كيفية تقييم الحياة الزوجية
حياة زوجية
كيف تقيّمين حياتك الزوجية؟
امور يجب تجنب التحدث بها في اللقاء الاول
حياة زوجية
للقاء ناجح منذ اللحظة الأولى... تفادي هذه المواضيع!

إحذري 4 أخطاء بسيطة تدمر زواجك!

الإثنين، 23 يناير 2017
اخطاء بسيطة يمكن ان تدمر الحياة الزوجية

في كثير من الاحيان يرتكب الزوجان اخطاء صغيرة يمكن ان تؤدي الى مشاكل كبيرة وبالتالي تقضي على الحياة الزوجية بينهما. تعرفي في هذا المقال من انوثة على ابرز اخطاء بسيطة يمكن ان تدمر الحياة الزوجية، لكي تتمكني من تفادي تأثيرها على العلاقة التي تجمعك بالشريك، وتنعما بحياة سعيدة. 

اسرار نكشفها لكما عن العلاقة الزوجية السعيدة

أولاً، من ابرز الاخطاء الصغيرة التي يرتكبها الزوجان وتؤدي الى المشاكل الكبيرة التي لا تحمد عقباها نذكر الانتقاد المستمر والتشديد على تسليط الضوء على العيوب التي تبرز في الشريك، من دون المديح والتركيز على القدرات والامور الجيدة في الطرف الآخر. وهذا الامر يؤثر سلباً على الحياة الزوجية، ويمكن أن يتفاقم ويتحول الى مشكلة جد كبيرة تؤدي الى الانفصال. 

ثانياً، من الامور البسيطة التي يمكن أن تؤثر سلباً على العلاقة الزوجية ايضاً، نذكر الاستهزاء بالطرف الآخر في الاماكن العامة او خلال تواجد بعض الاشخاص المقربين والاصدقاء. وهذا الامر يشعر الطرف الآخر بالانزعاج ومع تفاقم الحالة، يمكن أن يؤدي ذلك الى الانفصال نتيجة عدم قدرة هذا الشريك على التحمل. 

ثالثاً، ايضاً في الاطار عينه لا بد من التنبه الى اهمية عدم المبالغة في ردات الفعل عند وقوع اي مشكلة بين الزوجين، فغالباً ما يختار احد الطرفين السكوت عن بعض الاخطاء لتفادي المشاكل، ولكن هذا الامر لا يساعد على حلها انما الى تزايدها. كما وأن الانفعال الشديد والعصبية لابسط الامور يمكن أن تؤدي الى عواقب وخيمة جدا. 

أمور غير الحب تلعب دوراً هاماً في الحياة الزوجية 

رابعاً، كذلك من الامور البسيطة التي تدمر العلاقة الزوجية، هي الغيرة الشديدة التي على الرغم من انها اساسية في العلاقة بين الزوجين، الا انها متى زادت عن حدها تحولت الى مشكلة كبيرة ووخيمة، تؤدي الى دمار الزواج والعائلة على حد سواء.