ادخلي ميدان العمل
حياة زوجية
ادخلي ميدان العمل
أجمل ما قيل عن الامهات
حياة زوجية
أجمل ما قيل عن الامهات

أخطاء تفاديها في مأدبات العمل

الخميس، 20 مارس 2014
أخطاء تفاديها في مأدبات العمل

تضطرين أحياناً ضمن مجل عملك الى تلبية دعوة الزملاء أو الزبائن الى العشاء أو الغداء، ويكون الهدف منها نسج علاقة مهنية وطيدة والتفكير في مصلحة الشركة. إلا أن هذا اللقاء قد يحمل نتائج سلبية خصوصاً إذا أخفقت في التصرّف وبالتالي يضرّ بك وبالمؤسسة. فما هي الأخطاء التي عليك تفاديها في مأدبات العمل؟

 

1-   إختيار مطعم خاطئ: من الأخطاء التي قد تقعين فيها من دون أن تدري هو إختيارك مطعماً باهظ الثمن او لا يتناسب مع ذوق الزبون. لذلك، حاولي التفكير بمطعم يتناسب مع إمكانات المضيف المادية، ولا يكون مكتظاً كي تتمكني من مناقشة أمور العمل.

 

2-    نسيان الحجز: من الاخطاء التي لا تغتفر لدى الزبون هو دعوتك إياه الى غداء عمل ونسيانك الحجز المسبق، فهذا يترك إنطباعاً سيئاً عنك إذ يعتقد بأنك مهملة في عملك أيضاً فيتورّع التعامل مع المؤسسة.

 

3-   مضيعة الوقت: في غداء العمل إحترمي وقت المدراء والزبون، وبالتالي لا تسترسلي في المحادثات الشخصية بل أدخلي مباشرةً في الموضوع ووفري الأحاديث الخاصة الى وقت آخر. ولكن رغم كون الهدف من غداء العمل هو مناقشة المواضيع المهنية، فلا تترددي في مناقشة المواضيع الأخرى التي تطرح في وجودك لان ذلك سيدلّ عن إلمامك بمختلف المواضيع.

 

4-   عدم إحترام أصول الاتيكيت: المكان الأكثر الذي يتمّ التركيز فيه على مراعاة شروط الاتيكيت وأصولها هو اللقاءات المهنية عموماً وتلك التي تقام في المطاعم خصوصاً نظراً لما تعكسه من شخصية الانسان. لذلك، تجنبي الأكل بيديك بل إستخدمي الشوكة والسكين، ولا تنسي وضع المنديل على ركبتيك فهذا يترك إنطباعاً جيداً عنك  في نفوس الحاضرين.