أي ألوان ديكورات هي الأكثر رواجاً لشتاء 2023؟
ديكور
أي ألوان ديكورات هي الأكثر رواجاً لشتاء 2023؟
أفكار رائعة لديكور المنزل في فصل الشتاء… استوحي منها!
ديكور
أفكار رائعة لديكور المنزل في فصل الشتاء... استوحي منها!

أخطاء في ديكور المطبخ عليكم تجنّبها... ما هي؟

الإثنين، 14 نوفمبر 2022
أخطاء في ديكور المطبخ عليكم تجنّبها… ما هي؟

المطبخ من أهمّ المساحات في المنزل والتي تمضين فيها معظم وقتك خلال اليوم، ولكن ما هي أخطاء ديكور المطبخ التي تفسد تميّز هذا المكان؟ 

من اختيار الألوان الى طريقة تنظيم المكان، كلّ هذه التفاصيل وسواها تؤثّر بشكلٍ كبير على ديكور مطبخك وبالتالي لن تمنحك الراحة أثناء تحضير الطعام أو حتى الجلوس في هذه المساحة من منزلك. 

فما هي أخطاء ديكور المطبخ؟ 

1- عرقلة المساحة: 

على تصميم المطبخ أن يكون مريحاً وعملياً دون وجود طاولات أو أغراض تعرقل المرور أو العمل في المكان، وحتى في حال اردت وضع طاولة للطعام مع الكراسي الخاصة بها، فعليها أن تكون بالزاوية المناسبة لها دون تأثيرها على مساحة مطبخك. 

أخطاء ديكور المطبخ

2- التخلّي عن الاضاءة: 

انّ وجود نافذة في المطبخ تساعدك كثيراً في التخلص سريعاً من روائح الأطعمة أثناء طهيها ورائحة قلي المأكولات، ولكن الأهم أنّ النافذة تُساهم في تعزيز الاضاءة خلال فترات النهار ويمكن القول أنّها أساسية في ديكور كل مطبخ. 

أخطاء ديكور المطبخ

3- أخطاء تنسيق الألوان: 

يعتبر اختيار الألوان التي تتناسق فيما بينها من أهم الخطوات التي تعزز من الشعور براحة أثناء التواجد في المطبخ، وذلك لا ينطبق فقط على الجدران والأسطح، بل أيضاً عبر تنسيق الأواني والأطباق، الأكواب، المناشف، الخزائن وغيرها من الأكسسوارات الخاصة بالمطابخ. 

أخطاء ديكور المطبخ

4- اختيار التصاميم الخاطئة: 

من المهم الاشارة الى أنّ موضة ديكور المنزل تتبدّل من فترةٍ الى أخرى، لذا من المفضل عدم المخاطرة واختيار التصاميم الخاطئة أو الألوان التي سرعان ما ستخرج من صيحات الديكور السائدة في فترةٍ معيّنة، وستضطرين بذلك تبديل كل ما قمت به. 

أخطاء ديكور المطبخ

طرق سريعة ومضمونة لبلاط لامع في منزلك... هل جرّبتِها سابقاَ؟

4- التخلي عن النباتات: 

يحتاج المطبخ أيضاً بعض الأشياء التي تزيد من روعة هذه المساحة من منزلك، لذا لا تتخلي عن النبتات الخضراء، كما ويمكنك اختيار الأكسسوارات الأنسب لكل موسم لوضعها في أماكن لا تعرقل عملك في المطبخ. فمثلاً خلال فصل الخريف يمكن الاستفادة من اليقطين والفواكه التي نجدها في الموسم، أمّا في فصل الربيع يمكنك تنسيق الورود والأزهار الطبيعية أو الاصطناعية مع لون المطبخ. 

أخطاء ديكور المطبخ