كيف اقدم السمك للطفل - أنوثة
امومة
ما هي الطريقة الأنسب لتقديم السمك للطفل؟
إختاري لمولودتك أجمل اسم تفتخر به طيلة حياتها!
امومة
إختاري لمولودتك أجمل اسم تفتخر به طيلة حياتها!

تفادي هذه الأخطاء الشائعة أثناء مذاكرة طفلك!

الثلاثاء، 13 نوفمبر 2018
أخطاء شائعة أثناء مذاكرة الطفل - أنوثة

قد ترتكب الأم بعض الأخطاء الشائعة أثناء مساعدة طفلها في الدراسة دون أن تلاحظ ذلك، ما يؤثّر سلبياً على أداء الطفل ودراسته. وفي موضوعنا اليوم سنشير إلى أبرز الأخطاء التي يمكن أن تقومي بها أثناء مذاكرة طفلك، وندعوك للتنبه منها قدر الإمكان.

كيف تتعاملين مع طفلك عندما يرفض الدرس؟

أولاً، تجنبي التعامل بعصبية مع طفلك أثناء المذاكرة أو توبيخه عندما يصعب عليه فهم الدروس أو حفظها، إذ ستؤثّر عصبيتك سلبياً على قدرته على الإستيعاب ما سيمنعه من المذاكرة بشكل صحيح. وندعوك هنا إلى إعتماد الهدوء في تعاملك مع طفلك أثناء مذاكرته مع ضرورة الحوار معه والإستفسار عن الأسباب التي تمنعه من الدرس.

ثانياً، عندما تسمحين لطفلك بتناول الطعام أو الراحة بشكل مبالغ ومتكرر أثناء مذاكرته، تقلّ بشكل ملحوظ قدرته على التركيز وقد يفقد بعدها رغبته بالدرس. وننصحك بتنظيم وقته قدر الإمكان أثناء المذاكرة من خلال تخصيص فترة محدودة للأكل والراحة بغية إستعادة وتعزيز نشاطه دون التأثير سلبياً على تركيزه.

ثالثاً، يصعب على طفلك المذاكرة بطريقة صحيحة والتركيز على دروسه في حال لاحظ وجود أشخاص آخرين يشاهدون التلفزيون أو يتحدثون في المكان الذي يذاكر فيه. لذلك من الضروري تخصيص مكان هادئ لمذاكرة طفلك، قد يكون غرفته الخاصة أو إحدى غرف المنزل الهادئة.

هكذا تساعدين طفلك على المذاكرة بشكل صحيح!

رابعاً، تعمد بعض الأمهات إلى تحذير أطفالهنّ بمنعهم من نشاطات وأمور يحبونها في حال لم يذاكروا جيداً، ما يعتبر من الأخطاء الشائعة أثناء مذاكرة الطفل والتي تحدّ من نشاطه وحماسه للدرس. ويمكنك هنا مكافأته عندما يحرز تقدماً ملحوظاً على مستوى دراسته ما سيدفعه للإجتهاد أكثر.