مخاطر شموع المفرقعات في اعياد ميلاد الاطفال
امومة
بعد قراءة هذا الموضوع لن تستخدمي شموع المفرقعات بعد ال...
النظافة الشخصية للاطفال
امومة
6 نصائح اساسية لتحافظي على نظافة اطفالك الشخصية

4 أخطاء تفادي إرتكابها عند إطعام طفلك!

الأربعاء، 03 مايو 2017
أخطاء ترتكبها الأمهات عند إطعام أطفالهن

في كثير من الأحيان، تشكو الأمهّات من صعوبة في تناول أطفالهنّ للطعام بالطريقة المناسبة والملائمة، وفي هذا المقال من موقع أنوثة يمكنك الإطلاع على أبرز أخطاء ترتكبها الأمهات عند إطعام أطفالهنّ، حيث إن العديد منهنّ لا يدركن أن ما يقمن به هو في الواقع أمرٌ خاطئ. 

الغذاء الصحي... الدواء لكل الامراض! 

إرغام الطفل على تناول الطعام

من الأمور الخاطئة التي تقوم بها الوالدة على صعيد إطعام طفلها، هو إرغامه على تناول طعامه، فغالباً ما لا يشعر الطفل بالجوع، ولكن الامّ ترغمه على تناوله، وهذا أمر يضرّ كثيراً في جهازه الهضميّ الذي يعمل في وتيرة أخفّ من المعتاد. كما أن عنادك أمام طفلك لتناول طعامه سيزيد من عناده أيضاً، لذا لا تصرّي كثيراً بل عاودي المحاولة في وقت لاحق، وسترين أنه يأكل طعامه بسهولة.  

تقديم الحلوى للطفل عند تناوله طعامه 

تعلمين جيداً أن الحلوى مضرّة جداً للأطفال في سن صغيرة، ويجب عليك التنبّه إلى هذا الأمر، خصوصاً إن كنت تقدّمين الحلوى لأطفالك مقابل كل ما يقومون به، حتى تناول الطعام بكامله. فبهذه الطريقة تبعدين عن ذهن الطفل أن الطعام الصحيّ هو اساسيّ أكثر من الحلويات. 

منع الحلويات بالكامل عن الطفل

من الأخطاء أيضاً التي ترتكبها الأمهات على صعيد إطعام أطفالهنّ أنهن يمنعن الحلويات بشكل تام وكامل عنهم، وهذا أمر خاطئ، كون جسم الطفل يحتاج إلى تناول الحلوى بين الحين والآخر فهذا يمدّه بالصحة والعافية باستمرار، بالإضافة إلى توفير الطاقة الكبيرة التي يحتاجها جسمه. 

لملكات النحل فوائد عدة في غذاء طفلك…تعرفي اليها!

إرغامه على إنهاء طبقه

في بعض الأحيان يتناول الطفل طعامه ولكنه لا ينهي طبقه، فتسارع الوالدة إلى إرغامه على إتمام وجبته كاملة، وهذا الأمر خاطئ، إذ إن الطفل يعلم تماماً حاجته إلى الطعام، لذا فهو لن يكمل طبقه مهما حاولت. لذا الطريقة الأفضل تكون من خلال تقديم كمية مناسبة للطفل، فإن رغب بالمزيد تقدّمين له المزيد.