تربية طفل 5 سنوات - أنوثة
امومة
ما هي الأساليب الصحيحة لتربية الطفل في الخامسة من عمره؟
حيل لتعويد الطفل على روتين النوم - أنوثة
امومة
إعتمدي هذه الحيل لتعويد الطفل على النوم باكراً!

إحذري هذه الأخطاء الغذائية أثناء الرضاعة!

الجمعة، 19 أكتوبر 2018
أخطاء غذائية خلال الرضاعة - أنوثة

تتطلب الرضاعة الطبيعية من الأم الإلتزام بنظام غذائي صحي ومتوازن والإبتعاد في الوقت عينه عن بعض الأخطاء والعادات الغذائية التي يمكن أن تؤثر سلبياً على الرضاعة. فإذا كنت تعتمدين الرضاعة لا تفوّتي هذا الموضوع حيث سنشرح لك بعض الأخطاء الغذائية التي يستحسن تجنبها خلال هذه المرحلة.

هكذا تعتنين بنفسك أثناء فترة الرضاعة!

أولاً، يعتبر إتباع أنواع الرجيم القاسية من أبرز الأخطاء الغذائية التي يمكن أن تقومي بها خلال الرضاعة الطبيعية، إذ تحتاجين خلال هذه الفترة لسعرات حرارية وطاقة إضافية كما يحتاج طفلك لكمية كافية من الفيتامينات. إلّا أنّه يمكنك إعتماد بعض أنواع الرجيم المتوازنة والصحية التي تساعدك على خسارة وزنك بطريقة صحية وسليمة في هذه الفترة.

ثانياً، حاولي قدر الإمكان الإلتزام بوجبات الطعام الأساسية فهي ضرورية لتأمين الفيتامينات والغذاء الضروري لك ولطفلك. ويعتبر إهمال أحد الوجبات أو الإكتفاء بوجبة واحدة الخطوات ذات التأثير السلبي على الرضاعة والتي يمكن أن تعيقها في بعض الحالات.

ثالثاً، تفادي المأكولات السريعة والدسمة الغنية بالدهون والتي تفتقر في الوقت عينه إلى العناصر الغذائية المفيدة والفيتامينات التي يحصل عليها طفلك من خلال الرضاعة، وتشكل هذه النقطة خطأً غذائياً ملحوظاً خلال الرضاعة. ومن الضروري هنا التركيز علىالمأكولات الصحية والغنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية التي تحتاجينها وطفلك على حدّ سواء.

هذه الفيتامينات أساسية للأم أثناء الرضاعة!

رابعاً، يشكل الإكثار من تناول المنبهات على غرار القهوة والنسكافيه من الأخطاء الغذائية الملحوظة خلال الرضاعة. وتؤثّر المنبهات بشكل سلبي على نوم الأمّ كما تحد من نسبة إدرارها للحليب ما يعيق الرضاعة ويؤثّر عليها سلبياً.