افكار ديكور من المصمم الداخلي العالمي ريان كوربان
ديكور
ديكور منزلك فاخر بتوقيع المصمم الداخلي العالمي ريان كو...
افكار لتزيين المنزل بفناجين الشاي
ديكور
هل فكرتِ يوماً باستخدام فناجين الشاي لتزيين المنزل؟

تنبهي الى هذه الأخطاء في ديكور غرفة نومك!

الإثنين، 30 يناير 2017
الاخطاء الاكثر شيوعاً في ديكور غرفة النوم

غرفة النوم هي الملاذ الهانئ لكل شخص، والأخطاء التي ترتكب عند تصميم الديكور فيها يمكن ان تؤثر سلباً على نفسية المرء فيها. لذا اخترنا اليوم في هذا الموضوع ان نطلعك على لائحة الاخطاء الاكثر شيوعاً في ديكور غرفة النوم، كي يتسنى لك الوقت لتفاديها في المستقبل عند تنسيق الديكور.

 

ما هي قواعد الفنغ شوي لغرفة النوم؟

أولاً، من الاخطاء الاكثر شيوعاً عند تصميم ديكور غرفة النوم هو عدم منح افرادها الخصوصية اللازمة، وفي هذا الاطار، نلفت الى النوافذ الكبيرة والأبواب الكاشفة، لذا من المفضل اعتماد الستائر بشكل ملح عند النوافذ وحتى الواجهات الكبيرة، بالاضافة الى تفادي الابواب الشفافة او الكاشفة، مع الحرص على تمكن اقفالها.

 

ثانياً، تنسيق الالوان في غرفة النوم من الاخطاء الشائعة ايضاً حيث إن الكثير من الاشخاص لا يتنبهون إلى ترتيب الالوان مع بعضها البعض، ما يؤثر سلباً على جمالية الغرفة، وبالتالي يكون الديكور متعباً لمن يراه، لذا احرصي على عدم اختيار الالوان بوفرة، واعتمدي كحد أقصى لونين او ثلاثة على أن تكون متناسقة في ما بينها.

 

ثالثاً، وفي هذا الاطار أيضاً، يحذر الخبراء المصممون للديكورات الداخلية للمنزل من استخدام الالوان الحيوية التي تؤدي في غالب الاحيان الى عدم مساعدة الشخص على النوم بسهولة، كما وأن هذه الالوان القوية متى استخدامها بكثرة تجعل الديكور مبالغاً به، لذا من المفضل دمجها مع بعض الألوان الكلاسيكية كي تحصلي على ديكور لافت في الغرفة. 

 لغرفة نوم مبتكرة... إليكِ هذه الخطوات!

رابعاً، وفي شان الاخطاء الاكثر شيوعاً في تصميم ديكور غرفة النوم نذكر أن الاكثار من الاكسسوارات في الغرفة لا تساعد الى حد كبير في الحصول على ديكور مميز، فهذه الاكسسوارات والاثاث الصغير لا يلائم الغرفة التي يجب أن يكون ديكورها مريحاً وهادئاً.