نصائح لتجفيف الشعر الكيرلي - أنوثة
اطلالة ومكياج
لا تهملي هذه النصائح عند تجفيف شعرك الكيرلي!
تمارين رياضية يمكن القيام بها على الشاطئ - أنوثة
صحتك
أي تمارين رياضية يمكنك ممارستها على الشاطئ هذا الصيف؟

للحفاظ على وزنك... تفادي هذه الأخطاء قبل النوم!

الأحد، 22 يوليو 2018
أخطاء قبل النوم تؤدي إلى زيادة الوزن - أنوثة

تؤدي بعض العادات والأخطاء التي قد ترتكبينها خلال النهار وخصوصاً قبل نومك إلى زيادة وزنك بشكل ملحوظ. فإذا كنت تجهلين هذه الأخطاء رافقينا في هذا الموضوع وإكتشفيها معنا كي تتفاديها قدر الإمكان وتحافظي بسهولة أكبر على وزنك ورشاقتك.

هل تناول الفواكه بكثرة يؤثر سلباً على الحمية الغذائية؟

1- تفادي تناول المشروبات الغنية بالكافيين وخصوصاً القهوة قبل خلودك إلى النوم، إذ تحتوي على مادة الكلوروجينيك التي تعمل بشكل ملحوظ على زيادة وزنك خلال الليل.

2- يعتبر تناول الطعام ليلاً ومباشرة قبل النوم من أبرز الأخطاء والعتدات التي تسهّل زيادة الوزن. وننصحك هنا بتناول وجبة العشاء قبل 3 ساعات على الأقلّ من خلودك إلى النوم كي تتيحي لجسمك الوقت الكافي لهضم الطعام وحرق نسبة ملحوظة من السعرات الحرارية. ويستحسن أن تتركز وجبة العشاء على المأكولات الصحية الغنية بالفواكه والخضار والإبتعاد عن المقالي والأطعمة الغنية بالدسم.

3- يساهم السهر لساعات طويلة والإمتناع عن النوم لفترة كافية في زيادة وزنك بشكل ملحوظ، إذ تسبب هذه العادة في زيادة هرمون الكورتيزول الذي يحفّز بدوره الشعور بالتوتر ويعيق عمليّة التمثيل الغذائي. ويعتبر النوم لفترة لا تقلّ عن 8 ساعات يومياً ضرورياً ومفيداً جداً لجسمك، ويجنّبك في الوقت عينه إحتمال زيادة وزنك.

4- يؤدّي الإفراط في إستخدام وسائل التكنولوجيا على غرار الهاتف المحمول أو الكمبيوتر قبل النوم إلى التعرض المكثف للضوء الأزرق الصادر عنها، ما يعزّز الشعور بالأرق ويعيق عمليّة النوم. تلعب هذه النقطة بدورها دوراً في تحفيز زيادة وزنك، لذلك ننصحك بتفاديها وإستبدالها بالقراءة أو الإستماع إلى الموسيقى.

هذه الأطباق تشعرك بالشبع دون زيادة الوزن!

5- حاولي الإبتعاد عن الحلويات والمأكولات الغنيّة بالسكر قبل خلودك إلى النوم، إذ تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية التي تحفّز زيادة وزنك بسرعة فائقة ويحتاج حرقها لوقت أطول. ننصحك هنا بتناول كمية معتدلة منها خلال النهار وإستبدالها ليلاً بالفواكه الطازجة.