طريقة صنع عطر طبيعي منزلياً
اطلالة ومكياج
عطور طبيعية من صنع يديك
كيفية استخدام سبراي الشعر
اطلالة ومكياج
اليكِ الطريقة الصحيحة لاستخدام سبراي الشعر

أخطاء يمكن أن ترتكبيها عند إزالة الشعر الزائد

الأربعاء، 10 ديسمبر 2014
اخطاء ازالة الشعر الزائد

تعتبر إزالة الشعر الزائد من الجسم همّ يرافق جميع النساء. وقد تقومين بعملية نزع الشعر الزائد على الدوام، إلاّ أنك ورغم ذلك، فقد ترتكبين بعض الأخطاء الشائعة.

ما يجب تجنبه عند إزالة الشعر

أولاً، أغلبية النساء تظنّ أنّه من المفضّل نزع الشعر الزائد والإستحمام بعدها لضمان النظافة. لكنّ عملية ترطيب البشرة وتقشيرها، تساهم في تقليل نسبة نمو الشعر بطريق معاكسة. وبالتالي، فإنّ عملية نزع الشعر بعد الإستحمام وتقشير البشرة طريقة سليمة لملمس ناعم.

ثانياً، إنّ تمرير مكنة الحلاقة على بشرتك أثناء الإستحمام بالمياه الساخنة، لن يضمن نزعًا كاملًا للشعر. فالسخونة تعمل على نفخ البشرة، وبالتالي لن تتمكّني من حلق الشعر من جذوره. لذا إستخدمي المياه الباردة التي تشدّ البشرة وتبرز أرقّ الشعيرات.

تخلّصي من الشعر الزائد في الوجه

ثالثاً، لا تنزعي شعرك في الصباح، حيث تكون بشرتك منتفخة ومتورّمة جراء النوم طوال الليل، ما سيخفي بعض الشعيرات، ولن تتمكّني من إزالتها بشكل كامل. لذا اختاري المساء توقيتًا لإزالة الشعر، قبل خلودك إلى النوم.

أخيرًا، لا تزيلي الشعر الزائد عند قرب موعد دروتك الشهرية، ذلك لأنّ التغييرات الهورمونية في هذه الفترة لا تضمن أن لا يظهر الشعر بعد فترة قصيرة من نزعها. كما أنّك ستشعرين بالمزيد من الألم، بسبب نزع الشعر والنزيف البسيط الذي قد يحصل.