التخلص من البثور يوم الزفاف
زفوها
بهذه الطرق تتخلصين من البثور في يوم الزفاف
نصائح لمشية العروس
زفوها
خذي بعين الاعتبار هذه النصائح لمشية العروس

أرفضي دعوة الزفاف بطريقة لائقة... إليك إتيكيت الاعتذار!

الأحد، 08 مايو 2016
اتيكيت الاعتذار عن حضور الزفاف

أبرز العناصر التي تقوم عليها العلاقات البشرية تم جمعها في عدد من الأسس الرئيسة للتعامل مع بعضنا البعض، ومنها ما يعرف بالإتيكيت. وقد خصص الكثير منها في تحديد طريقة لتصرف في بعض المواقف الاجتماعية، واليوم نتعرف من خلال موقع انوثة على اتيكيت الاعتذار عن حضور الزفاف.

أولاً، من قواعد الاتيكيت لرفض دعوة زفاف نذكر عدم تجاهل الرد، إذ من غير اللائق ان تتلقي دعوة زفاف وأن لا تقومي بالاجابة عنها، خصوصاً في حال الرفض.

أتقني إتيكيت حضور حفل الزفاف

ثانياً، من المفضل أن لا تقومي بالرد السلبي مباشرة على الدعوة فور تلقيها، بل خذي وقتاً قبل إعطاء جوابك للعروسين، فمن غير اللائق رفض الدعوة مباشرة ومنذ اللحظات الأولى لتلقيها.

ثالثاً، من قواعد اتيكيت رفض دعوة حضور الزفاف نذكر أيضاً عدم إعطاء جواب الرفض قبل التأكد من عدم إمكانيتك المشاركة او الحضور. فمن غير اللائق أن ترفضي ومن ثم تعدلي عن رأيك.

رابعاً، من المفضل أن تعتمدي شتى الطرق لإيصال ردك على الدعوة، خصوصاً إن كنت خارج البلاد، فلا ضير من إرسال رسالة نصية أو رسالة إلكترونية.

خامساً، الاعتذار عن الحضور يجب أن يكون ضمن المهلة التي حددها العروسان على بطاقة الدعوة، فيجب على المدعوين أخذ هذا الأمر بعين الاعتبار خصوصاً وأن العروسين بحاجة لمعرفة العدد النهائي للحضور.

طرق مميزة لشكر مدعويك الى حفل الزفاف

سادساً، طريقة الاعتذار يجب أن ان تكون لبقة، أي أن تبدي اهتمامك بالزفاف وسرورك لدعوتهم اياك، ولكن تبدين أسفك الشديد لعدم التمكن من الحضور مع شرح الأسباب المقنعة بطريقة غير مبالغ بها.

سابعاً، من اللائق أيضاً أن لا ينسى المدعو الذي يرفض حضور حفل الزفاف أن يقدم هدية رمزية الى العروسين، فهذا يدل على مدى أسفه فعلياً لعدم المشاركة.