زوجي لا مبالي – أنوثة
حياة زوجية
كيف تتعاملين مع زوجكِ اذا كان غير مبالٍ بالأمور العائل...
عبارات تجعل الرجل يضعف أمام المرأة – أنوثة
حياة زوجية
عبارات تجعل الرجل يضعف أمام المرأة!

4 أساسيات مهمّة لزواج أكثر سعادة!

الخميس، 30 أبريل 2020
تعرّفي مع أنوثة في الموضوع التالي إلى الأساسيات التي يجب التوقف عندها قبل الزواج
تعدّ الخطوبة أو الفترة التي تسبق الزواج من المراحل الأساسية للتخطيط للحياة الزوجية، والإتفاق على النقاط الضرورية لإنجاحها. فإذا كنت مقبلة على الزواج لا تفوّتي هذا الموضوع حيث سنعرض لك أبرز الأساسيات التي يجب أن تناقشيها مع شريكك، كي تنعما بحياة زوجية مستقرّة بعيداً عن الخلافات وسوء التفاهم.

العوامل الاساسية لضمان نجاح العلاقة مع الشريك

أولاً، يعتبر الشقّ المادي من النقاط والأساسيات التي يجب أن تناقشيها بصراحة تامة مع زوجك المستقبليّ، فمن الضروري هنا أن يعرف كلّ منكما دخل الآخر وتتفقا مسبقاً على كيفية دفع الفواتير وتأمين متطلبات المنزل. فالإتفاق على الأمور المادية قبل الزواج، سيجنّبك مشاكل عديدة مع شريكك ويساعدكما على تنظيم حياتكما ونشاطاتكما تبعاً للمدخول الذي تجنيانه.

ثانياً، إتّفقي مع شريكك على إحترام آراء أحدكما الآخر مهما إختلفتت، ولا تترددا أبداً بمناقشتها قبل الزواج كي تختبرا قدرتكما على تحمّل هذا الإختلاف وتخطيه بسلاسة. ففي حال لم يتمّ الإتفاق في هذا السياق، فمن المتوقع أن تزداد المشاكل بعد فترة وجيزة من الزواج وقد تؤدّي إلى فشله التام.

ثالثاً، تشكّل العلاقة الحميمة السليمة إحدى ركائز الزواج السعيد والناجح، لذلك لا تتأخرا بمناقشة هذا الموضوع خصوصاً إذا كان أحدكما يعاني من مشاكل معينة في هذا الإطار. وستساعدكما هذه الخطوة على تفادي مشاكل غير متوقعة قد تطرأ بعد الزواج وتؤثّر عليه سلبياً.

5 نصائح لإسعاد الزوج في حياته... طبّقيها بدءاً من اليوم!

رابعاً، ناقشي مع زوجك الدور الذي سيلعبه أهلكما والمقربين منكما بعد الزواج وخصوصاً إمكانية ونسبة تدخلهم في أموركما الشخصية، وذلك تفادياً للخلافات التي قد تطرأ جرّاء تدخّل الأهل أو الأصدقاء الزائد بين الزوجين وإنعكاسه السلبي جداً على إستقرار العلاقة ونجاحها.