هل تعانين من الم الرأس والعينين؟ اليك الاسباب وطرق العلاج
صحتك
هل تعانين من الم الرأس والعينين؟ اليك الاسباب وطرق الع...
مخاطر الدايت السريع - أنوثة
انقاص الوزن
بسبب هذه المخاطر... ابتعدي عن الدايت السريع

لماذا قد يختلف لون بشرة وجهك عن جسمك؟

الأحد، 22 أبريل 2018
أسباب إختلاف لون بشرة الوجه عن الجسم - أنوثة

هل لاحظت مؤخراً إختلاف لون بشرة وجهك بشكل ملحوظ عن جسمك وتبحثين عن الأسباب التي أدّت إلى هذا التغيير؟ تابعينا في الموضوع التالي من أنوثة حيث سنعرض ونشرح لك أبرز الأسباب التي يمكن أن تلعب دوراً في هذا السياق وندعوك للتنبّه منها.

1- يعتبر تعرّض بشرة الوجه بشكل ملحوظ لأشعّة الشمس من أهمّ الأسباب المؤدية إلى إحمرارها ثمّ تصبح  لونها بعدها داكناً أكثراً ومختلفاً عن الجسم. فالوجه والعنق من أكثر مناطق الجسم عرضة لأشعّة الشمس وتأثيرها. لذا من الضروري تطبيق الكريم الواقي من الشمس بشكل يومي خصوصاً في فترة الصيف وعند التعرّض لأشعة الشمس. ومن الواقيات التي ننصحكِ باستخدامها Eau Thermale Avène Very High Protection SPF 50 الذي يوفّر لكِ الحماية الكاملة، وهو يناسب حتّى البشرة الحسّاسة.

2- لنوع البشرة تأثير واضح في هذا السياق فالبشرة الدهنية مثلاً عرضة أكثر من غيرها للحبوب والبثور التي عندما تظهر بكثرة على سطح بشرة الوجه تجعلها تبدو داكنة وذات لون مختلف عن الجسم. ونشير كذلك إلى دور النمش والكلف في تغيير لون بشرة الوجه وإختلافها عن الجسم.

3- يشكّل جفاف بشرة الوجه الذي غالباً ما يؤدّي إلى تشققها وفقدانها لنضارتها أحد الأسباب الأساسية في إختلاف لونها بشكل ملحوظ عن الجسم. لذا احرصي دائماً على ترطيبها بالشكل الصحيح عبر استخدام كريم مرطّب وفعّال مثل TR5 من علامة Matriskin الذي يرطّب البشرة بالعمق ويعيد بناء أنسجتها التالفة أيضاً لكي تستعيدي المظهر الشاب والنضر مع توحيد لون البشرة. 

4- تؤدّي الإصابة بفقر الدم إلى تغيّر لون بشرة الوجه بشكل ملحوظ إذ تجعلها تبدو أكثر إصفراراً وشحوباً ما يبرز الفرق بوضوح مع لون بشرة الجسم. كما أنّ التعرّض لبعض مشاكل القلب تسبّب بدورها بإختلاف لون بشرة الوجه بجعلها تميل نحو اللون الأزرق. وتستوجب هذه العلامات تدخلاً طبياً سريعاً ومباشراً بغيةمعالجة هذه المشاكل الصحيّة.