هذه الطريقة هي الأفضل للفّ رضيعك بالقماط!
امومة
هذه الطريقة هي الأفضل للفّ رضيعك بالقماط!
درجة الحرارة المناسبة لاستحمام الطفل - أنوثة
امومة
ما هي درجة الماء المناسبة لاستحمام الطفل؟

للحول عند الأطفال أسباب مختلفة... إحذريها!

الأربعاء، 11 أبريل 2018
للحول عند الأطفال أسباب مختلفة… إحذريها!

يشكّل الحول إحدى مشاكل النظر الشائعة عند الأطفال إلّا أنّه يسهل علاجه بإتباع طرق وعلاجات معيّنة في حال إكتشف في وقت مبكر. وفي موضوعنا اليوم سنعرّفك إلى أبرز أسباب الحول الذي يمكن أن يصيب طفلك وطرق الحدّ منه ومعالجته.

لماذا يعاني طفلك من ضعف البنية؟

ما أبرز أسباب الحول عند الأطفال؟

1- تؤدّي الأسباب الخلقيّة في بعض الحالات إلى إصابة الطفل بالحول بعد ولادته مباشرة أو خلال أشهره الستة الأولى. كما يلعب العامل الوراثي دوراً ملحوظاً في هذا السياق ويمكن أن يحفّز إحتمال الإصابة بالحول.

2- يساهم طول النظر أو قصره عند الطفل إذا لم تتمّ معالجته في إصابته بالحول ويعود ذلك للتركيز الزائد الذي يبذله بغية الرؤية بوضوح.

3- يصاب بعض الأطفال بمشاكل في جهازهم العصبي تحديداً على مستوى الجزء الذي يتحكّم في عضلات العينين، ما قد يؤدّي في بعض الأحيان إلى الحول.

4- من الممكن أن تسبب إصابات وأمراض معيّنة في العين أو عضلتها إلى تعزيز إحتمال إصابة الطفل بالحول. كما يمكن لتلقّيه إصابة قويّة على الرأس التسبّب بكسر على مستوى محجر العين قد ينتج عنه الحول.

كيف يمكن معالجة حول العين عند الأطفال؟

- من الضروري البدء بالعالج فور إكتشاف الحول ويمكن ذلك عبر تغطية العين السليمة لفترة محددة يعتمد خلالها الطفل على العين الضعيفة المصابة بالحول. وتكمن أهميّة هذه الطريقة في حثّ العين الكسولة على العمل بشكل سليم ويعزّز نموّ الخلايا الشبكية ما يساعدها بشكل ملحوظ على التخلص من الحول.

اللجوء إلى النظارات الطبيّة عند المعاناة من طول النظر لمدّة قد تختلف حسب حالة الطفل. كما يمكن الإرتكاز على التمارين التي من شأنها تقوية العين الضعيفة إلى جانب الإعتماد على النظارات.

لماذا يصاب طفلك بالاكزيما؟ وهل يمكن الوقاية منها؟

تتطلّب بعد حالات الحول عند الأطفال عمليّة جراحيّة بغية التمكّن من معالجة الخلل والعمل على تقوية عضلات العين المتضررة.