عادات يومية تقوي الشعر
اطلالة ومكياج
لتقوية الشعر وجعله أكثر حيوية... طبقي هذه العادات اليو...
حمية الديتوكس – أنوثة
انقاص الوزن
جرّبي حمية الديتوكس... وودّعي الكيلوغرامات الزائدة بسر...

هذه هي أبرز أسباب ظهور القشرة في الرأس... إحذريها!

الخميس، 11 أبريل 2019
أسباب القشرة في الرأس - أنوثة

تعتبر القشرة في الرأس من المشاكل الأكثر إزعاجاً والتي تؤثّر بشكل سلبيّ جداً على جاذبية الشعر وجماله. فإذا كنت تعانين من هذه المشكلة لا تفوّتي هذا الموضوع حيث سنشرح لك أبرز أسبابها وندعوك للإطلاع عليها كي تتمكني من تفاديها قدر الإمكان.

هكذا توفّرين لفروة رأسك الدهنية أفضل عناية!

1- يشكّل جفاف البشرة أحد أبرز الأسباب المؤدية إلى ظهور القشرة في الرأس، إذ غالياً ما ينتج عنه تقشّر الجلد وتشققه ما يعزز ظهور القشرة بشكل ملحوظ.

2- يؤدّي غسل الشعر بشكل مبلغ ومتكرر دون التخلّص جيداً من آثار الشامبو إلى تكدّس الخلايا الجلدية الميتة على الرأس والتي تظهر على شكل قشرة مزعجة.

3- غالباً ما يؤدي إلتهاب البشرة الدهنية على مستوى الرأس إلى إحمرار فروة الرأس وظهور طبقة قشرية بيضاء أو صفراء في بعض الأحيان، والتي تنتج عنها القشرة.

4- قد يؤدي إستخدام الشامبوهات أو مستحضرات العناية بالشعر ذات التركيبة الغير مناسبة لنوعيتي الجلد والشعر إلى ظهور مشاكل مختلفة ومن بينها القشرة.

5- تشكّل الفطريات الملاسيزية التي تؤدي إلى تهيّج فروة الرأس إحدى أبرز أسباب ظهور القشرة على الرأس، إذ تحفّز نمو الخلايا الجلدية التي تتحول إلى قشرة بعد موتها.

شعرك أكثر كثافة مع هذه الزيوت الطبيعية!

6- يعتبر إعتماد نظام غذائي خالٍ من الفيتامينات التي تساهم في الحدّ من ظهور القشرة على غرار الفيتامين ب والزنك أحد الأسباب المؤدية إلى ظهورها. كما يعزز التركيز على الأطعمة الغنية بالدهون إحتمال ظهور القشرة على الرأس.