زوجي متغير علي
حياة زوجية
لماذا يتغير الزوج مع زوجته؟ وما هي الحلول؟
اول رمضان بعد الزواج
حياة زوجية
كيف يمكن ان تمضي اول رمضان بعد الزواج؟

4 اسباب رئيسية للمشاكل الزوجية... اكتشفيها الآن!

الخميس، 18 يونيو 2015
أسباب المشاكل الزوجية

يواجه كل زوجين بعض المشاكل بينهما على الرغم من أنهما يفعلان المستحيل لتجنبها إلا أن الأمر لا مفر منه ولكن تتعدد أسباب المشاكل وضخامتها والمكان الذي تقود اليه هو نفسه فتتوالى خيبات الأمل والأحزان وتخيم التوترات على العلاقة بين الطرفين ومن هنا على كل زوجين أن يحذرا من حجم الخلاف بينهما ولا يجب عليهما أن يدعا الأمر يتفاقم بل من واجبهما استيعاب ومسامحة بعضهما لذلك كي تعرفي الحل المناسب عليك معرفة الأسباب ونحن سنقدم اليك اليوم من خلال هذا المقال من أنوثة أسباب المشاكل الزوجية لتعرفي كيف تتجنبينها وتحلينها.

إلقاء اللوم على الآخر

تتعدد أسباب الخلافات ولكن أبرزها يقع من خلال إلقاء اللوم من أحد الطرفين على الآخر كمثل أنت السبب في كل شيء وأنت من قررت ذلك...هذه الطريقة هي الأسوأ فخلال التوترات بين الإثنين يجب أن يعرف الشريك كيف يستوعب الآخر ولا يجب إلقاء الحمل كاملاً على طرف واحد فالزواج شراكة ولا يجب أن يشعر الشريك بأن الآخر يلومه لأن الأمر قد يتفاقم ويقودهما الى سبل غير معروفة.

الإهمال

يعد الإهمال أيضاً من أبرز المولدات للمشاكل فقد يتأخر الزوج في عمله أو يكرس وقته كاملاً له وينسى بذلك زوجته والعكس صحيح أيضاً لذلك يجب الموافقة ما بين الزواج والعمل لتحاشي المشاكل.

كيف تجعلين زوجك يحترمك؟ اليكِ نصائحنا

تدخل الأقارب والأهل

لا يجب أن يتدخل طرف ثالث في العلاقة الزوجية فالنصح والإستشارة قد يولدان مشاكل متفاقمة وعليك أن تعلمي أن الإصغاء للآخر لن يفيدك بشيء بل اعرفي كيف تسيطرين بنفسك على الخلاف كي تنهينه مع زوجك بإيجاد حل معاً وأنتما الإثنين فقط.

عدم احترام الآخر

لا يجب أن يقلل أحد الشريكين أبداً من احترام الآخر أمام أي كان لا من الناحية التعليمية أم المهنية أم العائلية لأن هذا الموضوع سيسبب انزعاجاً للطرف الآخر وسيولد مشكلة مزمنة في الزواج.