رجيم الشاي الاحمر والليمون
انقاص الوزن
الشاي الاحمر والليمون... وصفة سحرية لرشاقة عالية!
رجيم سريع قبل المناسبات
انقاص الوزن
قبل المناسبات... إتبعي هذا الرجيم لتحصلي على الجسم الم...

لماذا يمكن أن ينزف أنفكِ في الصيف؟

الجمعة، 29 يونيو 2018
أسباب نزيف الأنف في الصيف - أنوثة

هل تعانين أحياناً من نزيف الأنف خصوصاً في فصل الصيف وتيحثين عن الأسباب التي يمكن أن تؤدّي إلى هذه الحالة؟ إطّلعي إذاً على هذا الموضوع حيث سنشرح لك أبرز أسباب نزيف الأنف خلال الصيف مع الإشارة إلى بعض الطرق التي يمكن أن تساعدك على الوقاية منه.

لهذه الأسباب يمكن أن تعاني من ألم البطن!

ما أبرز أسباب سيلان الأنف في الصيف؟

1- غالباً ما يؤدي تنفّس الهواء الجاف خلال الصيف إلى جفاف طبقة المخاط الواقية المتواجدة داخل الأنف. تعزّز هذه النقطة الرغبة بفرك الأنف ما يسبب إنفجار بعض الأوعية الدموية الرقيقة ويؤدّي إلى نزيف الأنف.

2- تلعب الحساسيّة الموسميّة دوراً ملحوظاً في هذا السياق وغالباً ما تؤدي هذه التغيّرات في الطقس إلى بعض المشاكل على مستوى التنفّس والأنف. ويعتبر نزيف الأنف من أبرز هذه المشاكل التي تبرز مع حلول فصل الصيف وإرتفاع الحرارة.

3- يمكن لإرتفاع حرارة الجسم بشكل ملحوظ خلال الصيف أن تؤدّي إلى إرتفاع ضغط الدم ما يسبب في بعض الأحيان نزيف الأنف. ويلعب جفاف الجسم ونقص السوائل في هذه الفترة دوراً كذلك في تحفيز هذا النزيف.

4- تتمدد الأوعية الدموية بشكل ملحوظ مع إرتفاع الحرارة في فصل الصيف ما يجعل من إحتمال الإصابة بنزيف الأنف أكبر.

كيف تحدّين من خطر الإصابة بنزيف الأنف في الصيف؟

أولاً، ننصحك بالمحافظة على رطوبة أنفك عبر إستخدام المراهم المخصصة لترطيب الأنف التي تحافظ بدورها على ليونة الأغشية المخاطية. مع التركيز على شرب كميّة كافية من الماء ما يساعد كذلك في المحافظة على هذه الرطوبة.

هل تعانين من ألم الرأس والعينين؟ اليك الاسباب وطرق العلاج

ثانياً، تفادي قدر الإمكان التعرض لهواء المكيفات الذي يؤدّي إجمالاً إلى جفاف أنفك ما يعزّز إحتمال النزبف في هذه المنطقة.

ثالثاً، تجنّبي فرك أنفك بقوّة وبشكل مستمرّ خلال الصيف فيمكن لهذه الحركة أن تؤثّر سلبياً على الأوعية الدموية الرقيقة، ما قد يؤدّي إلى تمزّقها والتسبب بالنزيف.