داون تاون سلايد‏
سفر
داون تاون سلايد... أحدث مشروع في دبي
علاج فوبيا الطيران
سفر
كيف نعالج فوبيا الطيران؟

أسرار مدينة اسطنبول تخفي تاريخاً وحضارةً عريقين

الأحد، 26 يونيو 2016
اشياء قد لا تعرفونها عن مدينة اسطنبول

اسطنبول ارض غنية بالمعالم التاريخية والحضارية، وهي تعتبر مدينة سياحية بامتياز في تركيا، وقد شهدت على مرور العديد من الحقبات المهمة في تاريخ البلاد. وعلى الرغم من التوافد الكبير للسياح اليها، الا ان بعض المعلومات لا تزال خفية عنهم. في مقال أنوثة التالي، نعرفكم على اشياء قد لا تعرفونها عن مدينة اسطنبول.

أولاً، شغلت المدينة التركية الاكبر في البلاد، اسطنبول، مركز عاصمة الامبراطوريات التاريخية الثلاث، وهي الامبراطورية الرومانية والامبراطورية البيزنطية والامبراطورية العثمانية.

مطاعم اسطنبول... رقي ورفاهية بأجواء سلطانية!

ثانياً، يزيد عدد سكان مدينة اسطنبول التركية عن 13 مليون شخص، أي ان عددهم أكبر بكثير من عدد سكان دولة بلجيكا جمعاء.

ثالثاً، حملت المدينة تسمية القسطنطينية في عهد الامبراطور الروماني قسطنطين الكبير، حين اعلنها عاصمة للامبراطورية الرومانية الشرقية.

رابعاً، اطلق على المدينة اسم اسطنبول في العام 1930، وحينها اعتمد رسمياً من قبل الدول العالمية.

خامساً، تملك اسطنبول ثالث اقدم مترو في العالم، حيث يسبقه مترو لندن ونيويورك، اذ يعود تاريخ بنائه الى العام 1875، وهو يقع في حي بيوغلو.

سادساً، يتألف المسجد الأزرق الكبير في مدينة اسطنبول من ست مآذن، وهو المسجد الوحيد الذي يملك هذا العدد من المآذن في المدينة كلها.

برنامج سياحي لزيارة اهم المعالم السياحية في اسطنبول

سابعاً، زهور الزنابق التي يمكن ملاحظتها في المدينة التركية، هي تلك التي تم تصديرها الى اوروبا، وتحديداً الى هولندا. فانتشار زهرة الزنبق في هذا البلد الأوروبي يعود الفضل فيه الى اسطنبول، التي ارسلت ازهار الزنابق الى هولندا في العام 1554 للمرة الأولى.

ثامناً، تضم مدينة اسطنبول البازار الاكبر والاقدم في العالم، حيث يتألف من 3 آلاف متجر، منتشرة على طول 61 شارعاً.

تاسعاً، اسطنبول هي المدينة الوحيدة في العالم التي تمتد بين قارتين، فعند جسر البوسفور تلتقي القارتان الأوروبية والآسيوية.