عادات تجعلك اكثر شبابا
اطلالة ومكياج
عادات تعيد اليك شبابك وتبعد عنك الشيخوخة!
علاج القلق
صحتك
حاربي القلق بهذه الطرق

أسرع طريقة لتنظيف فرشاة الشعر

الأربعاء، 13 يوليو 2016
طريقة تنظيف فرشاة الشعر

ان تنظيف فرشاة الشعر تعد من الأمور الضرورية جداً التي يجب أن تقوم بها كل امرأة بشكل دوري ودائم، للتخلص من الأوساخ والزيوت المتراكمة عليها، نتيجة الاستعمال المتكرر، ونتيجة الاوشاخ التي تكون متواجدة على الشعر، هذا فضلاً عن الشعر الذي يتساقط عليها نتجة تكسره أثناء التسريح، فللتخلص من هذه المشكلة ما عليك سوى متابعة هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

 

كيف تختارين فرشاة الشعر المناسبة لكِ؟

 

طريقة تنظيف فرشاة الشعر

 

ان اول ما يجب القيام به لتنظيف فرشاة الشعر هو العمل على تخليص أسنان الفرشاة من الشعيرات المتراكمة عليها، ان بواسطة مشط واسع الأسنان أو قلم أو خلة أسنان. وبعدها نبدأ بعملية التنظيف، اذ يجب الانتابه الى وجود طريقتين للقيام بذلك، وهاتين الطريقتين تكونان مرتبطتين بالمواد المصنوعة منها الفرشاة.

 

فإذا كانت الفرشاة مصنوعة من البلاستيك، ما عليك سوى غمرها في وعاء مملوء بالماء والشامبو لمدة دقيقتين. أما إذا كانت الفرشاة مجوفة أو مزودة بوسادة هوائية أسفل الأسنان، فيفضل استخدام فرشاة أسنان قديمة وغمسها في شامبو الشعر ودعك أسنان فرشاة الشعر بها.

 

وعند الإنتهاء من تنظيف الفرشاة بالشامبو، يجب غسلها بالماء الدافئ جيداً، وتركها دون استخدام لمدة ساعة على الأقل حتى تجف تماماً، أما اذا كانت الفرشاة مزودة بوسادة هوائية فيمكن تعليقها أعلى حوض تنظيف الوجه بحيث تقع فيه قطرات الماء المتساقطة من الفرشاة المبللة.

 

ما هي أدوات تصفيف الشعر الضرورية للمرأة؟

 

هذه العملية التي يجب أن تجري كل فترة يجب أن تترافق قبلها ويومياً بعد كل استعمال للفرشاة بعملية تنظيف مستمرة لها تجنباً لتراكم الشعيرات والبكتيري، كما ينصح ايضاً بتنظيف المشط الذي يستخدم لتنظيف الفرشاة قبل استخدامه بعد الاستحمام، حتى لا تعلق الأتربة والزيوت المتلاصقة فيه على الشعر النظيف المبلل.