طريقة التعامل مع الزوج الحزين والمكتئب
حياة زوجية
بهذه الطرق تتعاملين مع زوجك الحزين
تصرفات خانقة للزوج تقوم بها المرأة
حياة زوجية
تصرفات خانقة تسبّب هروب زوجك منك!

إكتشفي حلول أسوأ مشاكل الخطوبة

الإثنين، 08 أغسطس 2016
أسوأ مشاكل مرحلة الخطوبة وحلولها

المشاكل بين الحبيبين أمر لا بد منه في مختلف مراحل العلاقة، ولكنها تبلغ الذروة في فترة الخطوبة حيث يتطلب الأمر الكثير من التفكير والتركيز على حلها، فهي قد تؤدي أحيانأ كثيرة الى الفراق بينهما. تعرفي معنا على أسوأ مشاكل مرحلة الخطوبة وحلولها.

 

هكذا تتخطين فسخ الخطوبة

 

الثقة

 

تأتي الثقة بين الحبيبين في المرتبة الأولى على صعيد المشاكل بينهما، وهي تنتج عن عدم التقرب الكافي بينهما، الأمر الذي ينعكس بشكل واضح على مسار العلاقة. وفي هذا الإطار، ولتعزيز الثقة بينكما، لا بد من التقارب أكثر والتعرف على بعضكما اكثر، وتشارك مشاكلكما وهمومكما مع بعضكما البعض.

 

الغيرة

 

في هذه المرحلة من العلاقة تنمو المشاعر بشكل كبير بين الحبيبين، فتصبح الغيرة أمر لا بد منه بينهما، ولكنها تبرز بقوة لدى الرجل، لأن طبعه يميل الى التملك. وفي هذا الإطار، عليك أن تعلمي هذا الواقع جيداً، وأن تحاولي تفهم غيرة الشريك إلا إن كانت غيرة مرضية، وبالتالي تفادي ما يثير غيرته أو غضبه، كي تتمكني من السير بخطى ثابتة الى جانبه.

 

عدم التواصل

 

احدى المشاكل التي تواجه الخطيبين هي عدم التواصل الصحيح بينهما، وهذا الأمر يؤثر على التفاهم ويولد العديد من الشجارات بينهما، لذا عليهما ايجاد الطريقة الامثل للتحادث في ما بينهما، وهي من خلال التصرف على طبيعتهما وبراحة أكبر، مع الاخذ بعين الاعتبار مشاعر الشريك.

 

كيف تتعاملين مع طول فترة الخطوبة؟

 

الحرية الفردية

 

من المشاكل أيضاً التي تواجه الخطيبين نذكر المساحة الفردية لكل منهما، فمع الارتباط تأتي المشؤوليات تجاه بعض، لذا من المفضل في هذه الحالة، لتفادي الشعور بالاختناق والتضييق، أن يكون لكل منهما حريته الفردية ومساحته الخاصة للتمتع بوقت شخصي سواء لتمضيته مع الاصدقاء أو الاقارب أو القيام ببعض الامور التي يحبها.