اي مشروبات تساعدك على تحقيق الرشاقة؟
انقاص الوزن
اي مشروبات تساعدك على تحقيق الرشاقة؟
كيف يساهم مشروب الفجل في خسارة الوزن؟
انقاص الوزن
كيف يساهم مشروب الفجل في خسارة الوزن؟

هل تعرفين كيف يضرّ السكر الابيض ببشرتك؟

الأربعاء، 07 فبراير 2018
هل تعرفين كيف يضرّ السكر الابيض ببشرتك؟

للسكر الأبيض آثار سلبية ملحوظة على مستوى الصحة والرشاقة، ولكن هل تعلمين أنّ لإستهلاكه المكثّف أضرار على بشرتك؟ تابعينا إذاً في هذا الموضوع وإكتشفي معنا أبرز هذه الأضرار التي ستحثّك حتماً على تفادي هذا النوع من السكر وتناوله بإعتدال.

ستتوقفين عن أكل السكر عندما تتعرفين على أضراره!

1- يلعب السكر الأبيض دوراً في رفع مستوى الأنسولين في الدم، ما يسهّل إصابة الجسم بالإلتهابات التي ستطال بدورها الكولاجين والإيلاستين مؤثّرة سلبياً على مرونة البشرة. كما تحفّز هذه النقطة ظهور خطوط التمدد والتجاعيد.

2- عند المبالغة في إستهلاك السكر الأبيض تلتصق الكمية الزائدة بالألياف ما يجعلها أكثر تماسكاً وثباتاً، ويؤدّي إلى إصابة البشرة بعلامات الشيخوخة بشكل أسرع ويحدّ بشكل ملحوظ من نضارتها.

3- نتيجة لتناول السكر الأبيض بكثرة تزداد الجذور الحرة في الجسم، وهي مضرّة جداً بالبشرة إذ تنشّط عمليّة الأكسدة ما يسهّل ظهور علامات الشيخوخة على البشرة.

4- يمتصّ السكر الأبيض عند إستهلاكه الغير مدروس الماء المتواجد في خلايا الجسم ما يسبب جفاف البشرة وقضي تماماً على نضارتها. كما تؤدي هذه النقطة إلى الإنتفاخ الملحوظ في منطقة تحت العينين.

5- يتّصف السكر بنسبة حموضته العالية التي تزداد تلقائياً في الدم عند تناوله ما قد يسبب إلتهابات في الجسم والجلد بشكل خاص. ما يؤدي في الوقت عينه إلى إصابة البشرة بالإحمرار أو الطفح الجلدي.