كريمات فرد الشعر
اطلالة ومكياج
هذا ما يجب ان تعرفيه عن كريمات فرد الشعر
فوائد الحمية الغنية بالبروتينات
انقاص الوزن
الحمية الغنية بالبروتين فعالة ومفيدة لجسمك

اليك نصائحنا لتحضير افضل السندويشات للمدرسة

الأحد، 13 سبتمبر 2015
أطعمة عليك تجنبها في سندويشات المدرسة

كثيراً ما تعيش الام في حيرة من أمرها عند عمل سندويشات المدرسة لصغارها، حتّى أنها قد تلجأ لإعطائهم مصروف لشراء ما يرغبون فيه، ما يكون عادةً أطعمة غير صحية. لذلك، نقدم لك بعض التوصيات حول ما يجب ان تتضمنه السندويشات وما يجب تفاديه لأنّه يضر الطفل اكثر مما يفيده.

طريقة تحضير سندويش جبنة الماعز والبط

الأطعمة التي يجب عليك تجنبها

أولاً، الأطعمة الغنية والمشبعة بالدهون كالمقالي لأنّها تسبّب الخمول للولد، ما يفقده تركيزه خلال الدراسة. فابتعدي عن عمل سندويش بطاطا مقلية مثلاً مع الكاتشاب وما يشابه ذلك لأنّ السندويش لن يكون صحّياً. وننصحك مثلاً بتحضير سندويش من البطاطا المسلوقة مع الخضار الشهية.

ثانياً، إبتعدي عن الأطعمة المسببة للغازات مثل البيض المسلوق او وضع الملفوف في السندويش، واستبدليه بالخس. وفي حال كنت تريدين استخدام البيض الجأي الى تحضير عجة لذيذة مع الاعشاب واحشي السندويش بها.

ثالثاً، نوّعي في الخبز ويفضّل عدم تناوله للخبز العادي، بل الأسمر أو التوست. يمكنك تقطيعه بأشكال متنوعة مع إضافة زيتونة وشرائح من الخيار أو الجزر ليكون السندويش جذابا لطفلك.

رابعاً، تميل الكثير من الامهات الى تحضير سندويشات من الشوكولا السائلة او المربيات الجاهزة الغنية بالسكر، وهنا ننصحك بأن تخففي من ذلك فتحضرين سندويش من الجبنة مثلاً مع الخيار وتضيفي حبة فواكه الى شنطة الطفل التي يحملها معه الى المدرسة.

طريقة تحضير سندويتش روست بيف

خامساً، في حال كان طفلك يعيد السندويشات الى البيت معه لأنّه لا يحبها، جربي طريقة الكريب المحشية. فالعجينة ستكون شهية حتماً له مع الجبنة مثلاً او حتى اللبنة.

سادساً، لأنّ الاجبان هي اكثر ما تستخدميه في سندويشات المدرسة، ننصحك بالتنويع ايضاً في طعمات الجبنة ما يبعد الملل عن طفلك. ولا تنسي اضافة الخضار الضرورية الى السندويش لزيادة قيمته الغذائية.

سابعاً، التونه من المنتجات المتوفرة لديك دائماً وتصلح تماماً لعمل سندويش لذيذ لطفلك مع الخس.

نصيحتنا الاخيرة لكِ هي ان تشركي طفلك في تحضير السندويشات المدرسية فتسأليه عما يحبه اكثر وحتماً ستستفيدين مما يقوله.