كيفية التعامل مع تأخر رحلات الطيران
سفر
كيف تتصرفين إذا تأخرت رحلة الطيران؟
نصائح لحماية نفسك من النشالين خلال السفر
سفر
هكذا تتجنبين النشل خلال السفر!

تجنبي تناول هذه الأطعمة خلال السفر

الأحد، 20 سبتمبر 2015
أطعمة لا يجب تناولها خلال السفر

لا يمكن أن تسافري إلى بلد جديد لاستكشاف ثقافته المختلفة من دون أن تتذوقي "ثقافة الطعام" الخاصة به. إلا أنه وحفاظا على صحتك وللابقاء على استمتاعك بالرحلى لا بد أن تضحي بتجربة بعض أنواع الطعام التي من المحتمل أن تعرضك لأي ضرر صحي. لذا يقدم لك موقع أنوثة لائحة بالأطعمة التي لا يجب أن تتناوليها خلال السفر.

 

نصائح لكي تسافري مع عائلتك براحة...

 

- اللحوم غير المطبوخة بشكل جيد

يجب التأكد من أن اللحوم مطهوة بشكل جيد للتخلص من الجراثيم والبكتيريا والديدان بداخلها، فاللحوم عادة ما تكون مصدراً للعديد من الامراض الخطيرة والتي تكون قاتلة في بعض الأحيان.

 

- منتجات الألبان

منتجات الألبان غير المبسترة ربما تسبب الكثير من البكتيريا الضارة والأمراض الكثيرة لذلك حاولي قدر الإمكان تجنب كافة منتجات الألبان المحلية الغير مبسترة.

 

- البيض

تناول البيض غير المنظف جيدا قد يصيب الإنسان بالسلامونيلا. فما يعلق بقشرة البيضة ربما ببساطة ينفذ إلى داخلها ويسبب الكثير من الأضرار. وحاولي قدر الإمكان تجنب البيض النيء وجميع الأطعمة التي يدخل في تركيبها، مثل المايونيز والعجة والحلويات وغيرها، فالبيض النيء يمكن أن يكون مصدراً للعديد من أنواع البكتيريا الضارة.

 

نصائح اساسية لتجنب ضياع الحقائب خلال السفر

 

- الأسماك والمحار

على الرغم من أن الأسماك والأطعمة البحرية من الأطباق الشهية والمغذية، إلا أنها يمكن أن تكون في نفس الوقت مصدراً للعديد من الجراثيم والبكتيريا المسببة للأمراض وخصوصاً في الجهاز الهضمي، لذلك يجب التأكد من مصدر الأسماك وانها مطهوة بطريقة صحيحة.

 

- التوت الأزرق

لونه أزرق رائع و له فوائد طبية أيضاً، إلا أنه يحتوي على نسبة من السموم، فإن كنت في زيارة إلى أوروبا ربما تصادف أطعمة بنكهة التوت الأزرق في ألمانيا و السويد و فرنسا وما دام هذا التوت مطبوخاً فلا خطر عليك.