6 خطوات أساسية يجب أن تتبعيها للوقاية من الشمس
العناية بالبشرة
6 خطوات أساسية يجب أن تتبعيها للوقاية من الشمس
قبل الخضوع لليزر الكربوني… إليكِ كلّ ما يجب معرفته عن هذه التقنية
العناية بالبشرة
قبل الخضوع لليزر الكربوني... إليكِ كلّ ما يجب معرفته ع...

5 أسباب صادمة تؤدي لضعف نموّ أظافركِ!

الجمعة، 19 مايو 2023
5 أسباب صادمة تؤدي لضعف نموّ أظافركِ!

"أظافري لا تطول"... مشكلة تردّدها الكثير من النساء، حيث يعانين من عدم نموّ أظافرهن بالمعدل الطبيعي، من دون معرفة الأسباب التي تؤدي الى هذه المشكلة. لذا، تابعي معنا هذا الموضوع لمعرفة أسباب عدم نموّ الاظافر وكيفية التعامل مع هذه المشكلة.

لماذا تردّدين دائماً "أظافري لا تطول"؟

تعاني بعض النساء من بطء في نموّ الأظافر، حيث أن المعدّل الطبيعيّ هو حوالي 3.5 مللمتر في الشهر، وذلك يعود للعديد من الأسباب التي ستصدمك ولا تتوقعين أنها سبب مشكلتك. فتابعي السطور التالية لمعرفتها:

- النظام الغذائي السيء: في حال عدم تناول الخضار والفاكهة والإكثار من تناول الوجبات غير الصحية، يكون هناك نقص بالفيتامينات التّي يحتاجها الجسم، لذا تكون أظافركِ ضعيفة ومعرّضة للتكسّر، كما تتأخر بالنموّ.

- خلل في الهرمون: اذا كنتِ تعانين من اضطرابات بالهرمون، فذلك سيمنع نموّ أظافرك بشكل طبيعيّ.

- الطقس البارد: يؤثر موسم الشتاء على نموّ الأظافر، خاصّة مع إتّباع نظام غذائي خاطيء ومع وجود سموم بالجسم، لذا يجب ضرورة الإهتمام بالغذاء الصحيّ وتخليص جسمكِ من السموم التّي تعيق عمل وظائف الاعضاء بشكل طبيعيّ.

- التدفق الضعيف للدمّ: إن وجود خلل في الدورة الدمويّة والأوعية، قد يتسبّب ببطئ بنموّ الأظافر.

- عدم ترطيب الأظافر: يجب ترطيب الاظافر لكي لا تتعرّض للتكسّر وضعفها.

كيف يمكن أن تواجهي مشكلة تكاثر البثور في وجهكِ؟

الحلول التي يمكن إتباعها لحلّ مشكلة "أظافري لا تطول"

- إتّباع نظام غذائي سليم: التركيز على البروتينات فب غذائك اليومي الذي يقويّ الأظافر وإدخال الخضروات والفاكهة لتعزيز الفيتامينات في الجسم.

- شرب الماء: يعدّ شرب الماء من الأساسيات لنموّ الأظافر، كما يمدّها بالترطيب، فيجب شرب ثمانية أكواب خلال اليوم.

- الإعتناء بالأظافر: عليكِ الإعتناء بأظافرك بصورة منتظمة والتخفيف من استخدام طلاء الأظافر ومزيلها، كما يجب قصّ الأظافر وعدم تركها في أن تصبح طويلة جدّاً.

- حماية الأظافر: عند غسل الأواني وتنظيف الأرضية، من المفضّل أن تضعي كفوف التنظيف بدل ترك اليدين والاظافر تتلامس مباشرة مع منتجات التنظيف.

- تطبيق الفازلين: يمكنك وضع الفازلين على أظافركِ لترطيبها وللمساعدة بنموّها، فضعيه لمدّة خمس دقائق من ثمّ غسلها بالماء الفاتر.