اضطرابات النوم الشائعة عند الأطفال
امومة
4 أنواع من اضطرابات النوم شائعة جداً عند الاطفال!
اهمية الروتين اليومي للطفل
امومة
لماذا يجب ان تعتمدي روتيناً يومياً مع طفلك؟

أظهري حبك لطفلك بطرق بسيطة ولطيفة!

الخميس، 24 أغسطس 2017
طرق التعبير عن الحب للطفل

يحتاج الطفل إلى حب والديه الكبير، والأبرز أنه يحتاج إلى معرفة أنهما يحملان له هذه المشاعر القوية. ولكن كيف يمكن أن تعبّري لطفلك عن حبك الكبير؟ إليك في هذا المقال من موقع أنوثة أبرز طرق التعبير عن الحب للطفل.

4 سلوكيات خاطئة تدّمر أطفالكم... إبتعدوا عنها!

 

ما هي أفضل طرق التعبير عن الحب للطفل؟ 


- من أفضل الطرق التي تساعدك على إظهار حبك الكبير لطفلك هي ترداد كلمة أحبك على مسامعه، فما من أجمل من أن يسمع الطفل أمه تخبره عن حبها له من دون مناسبة، وغالباً ما يبادلها الطفل الإجابة بكلمة أحبك أيضاً أو بايتسامة نابعة من القلب مع غمرة حنونة.


- كما أن من الطرق التي تجعلك تعبرين عن حبك لطفلك هي الإحتضان بين الحين والآخر، فهذا يجعل الطفل يشعر بالأمان  والحنان اللذين يحتاجهما باستمرار.


- هذا بالإضافة إلى أن من أبرز الطرق المتبعة للتعبير عن الحب الكبير من الأم للطفل هو تمضية الوقت الممتع برفقة الطفل واللعب معه بالألعاب التي يحبها ويفضلها. كما أن إصطحابه إلى الأماكن المفضلة لديه مهم جداً لأن الأهل غالباً ما ينشغلون بالأعمال، لذا فإن تخصيص الوقت للطفل دليل حب كبير وعطاء لا متناهي. 

 

هل تقولين هذه العبارات لطفلك؟ تجنبي ذلك منذ الآن!

- هذا وتجدر الإشارة إلى أنه يمكنك التعبير عن حبك لطفلك من خلال بعض الرسائل الصغيرة التي تضعينها في حقيبته المدرسية أو تتركينها على المنضدة في غرفته.  


- ومن الطرق أيضاً أن تقومي بتقديم الهدايا البسيطة له أو شراء الألعاب والأغراض التي يريدها كي تفاجئيه بها، فهذا سيجعله مسروراً للغاية ويدرك تماماً مقدار الحب الذي تحملينه له.