تأثير الحضانة على الطفل
امومة
كيف تؤثر الحضانة على طفلك؟
كيف اقلم اظافر طفلي
امومة
بالخطوات... هكذا تقلمين أظافر طفلك!

إحذري هذه الأعراض التي تشير إلى أمراض القلب عند طفلك!

الإثنين، 09 أبريل 2018
إحذري هذه الأعراض التي تشير إلى أمراض القلب عند طفلك!

تعتبر أمراض القلب من أخطر الأمراض التي يمكن أن تصيب طفلك وقد تعرّضه لخطر كبير في حال لم يتمّ إكتشاف عوارضها ومعالجتها في أسرع وقت ممكن. وفي مقالنا اليوم سنعرض لك أبرز العوارض المرتبطة بأمراض القلب عند الأطفال وندعوك للتركيز عليها والتنبّه لها حفاظاً على صحّة طفلك.

تنبهي إلى أبرز الأسباب التي تؤدي إلى نقص الكالسيوم عند طفلك!

أولاً، يشكّل إزرقاق لون بشرة طفلك أو أظافره دليلاً مهمّاً على إصابته بأحد أمراض القلب. وينتج هذا الإزرقاق عن صعوبة تدفّق الأكسيجين في الدمّ على مستوى هذه المناطق وإنخفاض نسبة الهيموجلوبين، ما يعتبر من أبرز عوارض الإصابة بأمراض القلب.

ثانياً، غالباً ما تشير برودة أطراف طفلك أو تورّمها، والإنخفاض الملحوظ في حرارته إلى إحتمال إصابته في أحد أمراض القلب. تسبّب صعوبة وصول الدم المحمّل بالكميّة اكافية من الأكسيجين هذه الحالة التي تشير بدورها إلى مشاكل على مستوى القلب وصماماته على وجه خاص.

ثالثاً، يعاني الأطفال المصابون بأمراض القلب خصوصاً الرضّع منهم من ضيق وصعوبة ملحوظة في التنفّس خصوصاً أثناء النوم. ويعود ذلك إلى الأثر السلبي الذي تلعبه أمراض القلب على وظيفة الرئتين ما يصعّب عمليّة التنفّس كثيراً عند الأطفال.

رابعاً، يعتبر التعرّق بشكل كثيف إضافة إلى الشخير وضيق التنفّس أثناء النوم من العوارض التي يمكن أن تدلّ على إصابة طفلك بأحد أمراض القلب أو وجود ثقب فيه.

هذه الأسباب تؤدي إلى آلام البطن المتكررة عند الطفل

خامساً، في حال لاحظت فقدان طفلك لشهيّته بإستمرار أو شحوب بشرته فقد تشكّل هذه العوارض إشارة على إصابته بأحد أمراض القلب أو الأوعية الدمويّة. كما قد يشكّل نموّه البطيء جدّاً والغير طبيعي إشارة على إصابته بهذا النوع من الأمراض.