رقصة راغب علامة “الغريبة” تثير غضب المتابعين!
يوميات المشاهير
رقصة راغب علامة "الغريبة" تثير غضب المتابعين!
معاناة دانا العتيبي مع العنف المنزلي… روت تفاصيل مؤلمة قبل قتلها!
يوميات المشاهير
معاناة دانا العتيبي مع العنف المنزلي... روت تفاصيل مؤل...

أغنية أصالة العربية والكردية الجديدة تثير الجدل... فما السبب؟

الأربعاء، 27 يوليو 2022
أغنية أصالة العربية والكردية الجديدة تثير الجدل… فما السبب؟

"كفوكيم" أغنية اصالة المثيرة للجدل والتي بسببها تلقت النجمة السورية الكثير من الانتقادات والاتهامات بالسرقة، مع بلبلة عبر السوشيل ميديا.

وكانت الفنانة أصالة قد طرحت في الأيّام القليلة الماضية ألبومها الجديد "شايفة فيك"، الذي يتضمن خمس أغانٍ بصوتها وهي: "فرحة وبس"، "غلبان"، "كفوكيم"، "فقدت نفسي"، "أنا حرّة". 

لماذا أثارت أغنية أصالة الجدل؟ 

بعد ساعات على طرح أغنية "كفوكيم - Kevokim" للفنانة أصالة نصري باللغة العربية والكردية حتى بدأت تثير الجدل، واختلفت التعليقات جداً على المنشورات التي عرضت الأغنية. فالبعض بارك للنجمة السورية على الألبوم ونظر الى "كفوكيم" على أنّها لفتة مميّزة وتكريمية من أصالة الى الشعب الكردي. أمّا البعض الآخر فوجد أن تلك الأغنية مسروقة وليست من الأعمال الجديدة باسم أصالة لذا تم اتهامها بالسرقة الفنية وبأنّها خدعت الجمهور. 

وتحكي "كفوكيم" الكثير من مشاعر الحبّ والعشق بكلماتها وحتى لحنها العذب يدخل سريعاً الى الذهن والقلب بروعته، وهي من اعداد الشاب الكردي آري جان من ناحية الكلمات واللحن بحسب شارة الأغنية في آخر الفيديو. 



وأغنية اصالة المثيرة للجدل تعتبر من المقطوعات الفلوكلورية الكردية قديمة ومعروفة جداً، والتي حتى يمكن ايجادها على يوتيوب بصوت عدد من الفرق الموسيقية والفنانين.



فائق حسن ينسج أجمل الكلمات ليتغزل بزوجته أصالة!

واستنكر عدد كبير من الجمهور التركي سرقة الأغنية الرائعة والمعروفة للفنان الكردي الكبير حسن جزيري، ومنح النجاح وروعة المقطوعة الغنائية لكل من الفنانة السورية أصالة والشاب الكردي آري جان الذي تخرج من المعهد العالي للموسيقى في دمشق. 
والصحافي محمد حسن من بين الأشخاص الذين لم يلتزموا الصمت تجاه الذي حصل أيضاً، وعبّر عن رأيه عبر السوشيل ميديا، ونشر مقطعاً من الأغنية الأصلية وعلّق بالقول: "نسخة الى الفنانة أصالة والمهتمين بالفن". 




أمّا الوسائل الاعلامية الكردية فعدا عن أنّها سلطة الضوء بشكلٍ كبير على أغنية "كفوكيم بصوت أصالة، ولكن أشارت أيضاً الى أنّ أغنية "خلونا الليلة نغني" المنسوبة أيضاً للشاب الكردي آري جان هي في الواقع من تراث الجزيرة السعودية، ومن المعروف أنّ كلماتها تعود لِعز الدين حديدي واللحن للفنان ابراهيم كيفو. 



أصالة سعيدة بألبومها الجديد

وكانت الفنانة أصالة قد تشاركت مع متابعيها عبر انستقرام الكثير من الفيديوهات القصيرة والصور الخاصة من ألبومها الجديد "شايفة فيك"، وظهرت بعدد من الاطلالات الأنيقة اختارتها لطرح أغنياتها الجديدة للجمهور. 

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Assala (@assala_official)