بالصوت والصورة… اتهامات متبادلة بين جويل حاتم وساندرين الراسي
يوميات المشاهير
بالصوت والصورة... اتهامات متبادلة بين جويل حاتم وساندر...
تفاصيل رائعة يكشفها ايلي صعب عن فستان زفاف رجوة آل سيف
يوميات المشاهير
تفاصيل رائعة يكشفها ايلي صعب عن فستان زفاف رجوة آل سيف

أغنية بسمة بوسيل الاخير تثير جدلاً واسعاً! لماذا تمّ حذفها؟؟

السبت، 03 يونيو 2023
أغنية بسمة بوسيل الاخير تثير جدلاً واسعاً! لماذا تمّ حذفها؟؟

لم تكن تتوقّع الفنانة المغربية بسمة بوسيل أن يكون مصير أغنيتها مختلف عن ما تريده، فكانت تريد أن تعلن عن منتجها التجميليّ الجديد وتريد أن تعبّر عن حالتها النفسيّة الإجتماعية، فتريد أن تبرهن للناس أنها المرأة القويّة والتي هي "مين اللي بيختار"، ولكن ماذا حلّ بأغنية بسمة بوسيل؟

أغنية بسمة بوسيل

منذ أيام قليلة، أطلقت بسمة بوسيل أغنية "كوفر" للفنانة هبة طوجي التي طرحتها منذ 13 سنة "مين اللي بيختار"، ولكن بسمة لم تذكر أصحاب العمل الحقيقيين في فيديو كليبها بل غيّرت اسم الأغنية ونسبت العمل الفني لموزع موسيقي آخر، كما استخدمت الأغنية كترويج لمنتجها، وكلّ هذا مخالف لحقوق الملكية الفكريّة، فقام تطبيق انستقرام وشركة "ميتا" حذف الأغنية تلقائياً عن حساب بسمة بسبب مخالفتها للقوانين.

ولكن، يبدو أنّ بسمة بوسيل لا تدري بهذه القوانين لا من قريب ولا من بعيد، لأنّها استغربت من حذف أغنيتها بشكل مفاجئ وكتبت في خاصية الستوري: "شكله فيه ناس الكوفر الأخير زعلها جامد، بيحاولوا يمسحوا كل شيء من على صفحتي"، كما طلبت من الجميع الإسترخاء.

 

وأتاها الردّ المفاجئ والمعارض من أساتذتها في برنامج "ستار أكاديمي" وديع أبي رعد وأسامة الرحباني، فالأول كتب لها عبر حسابه على تطبيق انستقرام "يمكنك طبعاً صناعة كوفر، ولكنّ كان ينبغي عليك على الأقلّ ذكر اصحاب الحقوق الملكية والفكرية. من هو المؤلف؟ ومن هو صاحب الأغنية الأصلي؟ عليك إحترام جميع أولئك الفنانين.. إضافة الى أنّك استخدمت محتوى موسيقياً للترويج لمنتج من نوع آخر... في النهاية لا يحقّ لك التسويق لمنتج من دون براءة.... توقفي عن تضليل الجمهور".

بالفيديو... بسمة بوسيل تعود الى عالم الغناء ما بعد طلاقها من تامر حسني!

وأيضاً، ردّ عليها الموسيقي أسامة الرحباني، من خلال إعادة نشر تعليق لمتابعة، وكتب: "هي أغنية لهبة طوجي.. من ألبوم ومسرحية دون كيشوت من عام 2011، أيّ منذ 13 عاماً، وليست لبسمة بوسيل التي غنتها من دون حقوق ولا مهنيّة ومن أجل إعلان تجاري ضمنها. لقد اختفت الأخلاق المهنية... فهي لم تذكر حتّى من هم أصحاب الملكيّة الفكريّة".

وأيضاً، أصدرت شركة "وتري" بياناً توضيحياً وضحت به أسباب حذف الأغنية تلقائياً بعد أن قام انستقرام بحماية أصحاب الحقوق، وأكدت الشركة أنه لا يحق لبسمة غناء ونشر الأغنية من دون ذكر أسماء أصحاب العمل، وأشارت الى أنه يمكن لبسمة إعادة نشر الأغنية ولكن من دون استخدامها لترويج إعلاني وذكر أصحاب العمل من المؤلف والملحن وصاحب الأغنية في جينيريك الأغنية.

أما من ناحية أراء الجمهور، فانقسم إلى قسمين، منهم من اعتبر أن الأغنية بصوت بسمة بوسيل أجمل من صوت هبة طوجي ولاقت شهرة واسعة، لذلك انزعج أصحاب العمل الذين أرادوا حذف الأغنية، أما الرأي الثاني، دافع عن الفنانة هبة طوجي، وأشار الى أن بسمة أخطأت حين لم تذكر الأسماء.

في السياق نفسه، تصرّ بسمة بوسيل على غناء الأغنية، حيث أدّتها يوم أمس، في زفاف إحدى صديقاتها، ونشرت في خاصية الستوري عدداً من مقاطع الفيديو تظهر بها وهي تغني الأغنية مباشر في الحفل.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Bassma Boussel | بسمه بوسيل (@bassmaboussellover)

كما أعلنت الفنانة بسمة بوسيل يوم أمس، أنها تحضّر لعمل "كوفر جديد" سيبصر النور في الأيام المقبلة.