السياحة في جزر كايمان
سفر
اكتشفي جمال جزر كايمان ومعالمها السياحية
نصائح لاستئجار منزل للسفر
سفر
نصائح لاستئجار منزل للسفر

إذا كنت متقاعداً... إليك البلاد المناسبة للسفر!

الأربعاء، 12 أغسطس 2015
أفضل الأماكن التي يتوجه إليها المتقاعدون

إن كنت تبحث عن مكان تقضي فيه أيام تقاعدك، حيث يمكنك أن تشتري بمالك أشياء أكثر مما تستطيع شراءه في أماكن أخرى، فقد تكون هذه الدول وجهتك.

إسبانيا وإيطاليا

لمحبي الثقافة والتاريخ والفن تعتبر اسبانيا وايطاليا الأفضل. هناك وجبات طعام لذيذة بأسعار جد مقبولة. كما وأن إسبانيا هي البلد الأوروبي الوحيد الذي أدرجته مجلة "ليفينغ إنترناشونال" في قائمة أفضل 10 أماكن للتقاعد.

اكتشفي جمال جزر كايمان ومعالمها السياحية

بنما

هي مركز مصرفي وتجاري ضخم وتقدم للمتقاعدين أفضل برامج التحفيز لتسهل عملية الإقامة فيها. هي مدينة الحيوية والنشاط وتحتوي على مطاعم ومستشفيات رائعة. وتنخفض كلفة المعيشة فيها.

مالطا

تقدم مالطا جرعة كبيرة من أشعة الشمس والطقس الاستوائي طوال السنة، كما أنها تؤمن خدمات صحية جيدة ولا توجد فيها ضرائب مفروضة على الممتلكات.

المكسيك

هي موطن لأكبر تجمع للمغتربين ومن السهل جداً الاندماج فيها إذ أن التحدث باللغة الإنكليزية منتشر في مناطق عدة من البلاد التي توفر أفضل قيمة للعقارات.

البرازيل

رغم أن مدينة ريو دي جانيرو في البرازيل تقدم لك وسائل راحة جيدة وخدمات عالمية، فإنها ليست مكاناً مفضلاً للتقاعد بسبب اكتظاظها بالسكان وارتفاع كلفة العيش فيها. إلا أن الشواطئ الجميلة ستذهلك عندما تشتري منزلاً في مدينة Fortaleza التي تتميّز برخص أسعار عقاراتها.

تايلاند

تعتبر تايلاند مدينة متنوعة وغريبة في الوقت ذاته، لا سيما لمن يود تجربة أمور جديدة والحصول على نكهة مختلفة من الحياة اليومية. والمعيشة فيها غير مكلفة.

ماليزيا

من السهل التواصل فيها إذ تنتشر اللغة الانكليزية (غير الرسمية) فيها على نطاق واسع وكلفة الحياة فيها ليست كبيرة جداً كما يمكن شراء العقارات والأراضي أو حتى المنازل بحرية.