مكياج ديانا كرزون
اطلالة ومكياج
بالخطوات... هكذا تحصلين على مكياج ديانا كرزون!
فوائد زيت جوز الهند للشعر
اطلالة ومكياج
فوائد زيت جوز الهند للشعر كثيرة... اكتشفيها هنا!

اكتشفي معنا أفضل الزيوت لتغذية بالشعر

الخميس، 29 أكتوبر 2015
أفضل زيت لتغذية الشعر

يحتاج الشعر عامة وشعر المرأة خصوصاً للكثير من العناية والاهتمام للمحافظة على لمعانه وخصوصاً اذا كان الشّعر جافاً. لذا نقدم اليك عبر موقع أنوثة بعض النصائح لكي تحافظي على جمال شعرك وقوّته ورونقه عبر استخدام بعض الزيوت الطبيعية.

 

زيت الحلبة... أفضل الزيوت للعناية بالبشرة

 

أفضل الزيوت التي يمكن ان تستخدميها

 

من أفضل الزيوت الطبيعية للاعتناء بالشعر هي: زيت الزّيتون، زيت الخروع، زيت الافوكادو وزيت الجوز.

 

- زيت الزيتون: يعدّ زيت الزيتون احد أفضل الزيوت وأكثرها فائدة للشعر، نظراً لما يحتويه من مواد مغذية تعود على الشعر بالنفع والفائدة، وتساعده على التخلّص من مشاكله الاعتيادية كالتقصف والجفاف. فزيت الزيتون يتميز باحتوائه على الفيتامينات المفيدة للشعر، منها فيتامين D، وفيتامين Eالذي يحسن الدورة الدموية لدى فروة الرأس ما ينعكس على زيادة نمو الشعر، بالاضافة الى فيتامين Bومن أهم فوائده أنه يحمي من تساقط الشعر ما يوصل الى الصلع .

 

- زيت الجوز: زيت الجوز هو ايضاً من أفضل أنواع الزيوت نظراً لما يحتويه من فيتامينات تساعد على معالجة الشعر ومشاكله، لا سيما كل ما هو متعلق بسقوط الشعر.

 

- زيت الأفوكادو: يحتوي زيت الأفوكادو على العديد من الأحماض والفيتامينات، التي تؤدي لسرعة نمو الشعر، وتغذية بصيلات الشعر، ويستعمل لعلاج الشعر التالف.

 

حمامات زيت فعالة للشعر الجاف

 

- زيت الخروع: يحتوي زيت الخروع على الكثير من الأحماض التي تعمل على ترطيب فروة الرأس والشعر وعدم جفافها، اذا ما تم اضافة بعض وزيت اللوز المر أو الحلو معها.

وينصح الاخصائيون بالمثابرة على استخدام هذه الزيوت المفيدة للشعر بانتظام للحصول على افضل النتائج.