طريقة تطبيق صبغة الدانتيلا في البيت
اطلالة ومكياج
خطوات وضع صبغة الدانتيلا في المنزل
صبغات للبشرة السمراء
اطلالة ومكياج
ألوان الصبغات التي تناسب البشرة السّمراء

ما هي الطريقة الأفضل لإزالة الشعر؟

الأربعاء، 28 يناير 2015
أفضل طريقة لإزالة الشعر

الشعر الزائد من أهم المشاكل التي تعانيها المرأة، فهو يشكل مصدر إزعاج لأي امرأة كونه يقلل من شعورها بالأنوثة والجاذبية، ما يضعف ثقتها بنفسها. غالباً ما ينمو هذا الشعر الزائد على الساقين، اليدين، الرقبة، الشفة العليا. ولكن برزت العديد من الطرق لإزالة الشعر، منها ما هو ناجح وذو نتيجة فعالة، ومنها ما لم ينجح. إليك الطرق الأمثل للتخلص من الشعر الزائد.

الحلاوة أو ما يعرف بالسكر

هي إحدى الطرق الطبيعية المكونة من السكر، عصير الليمون والماء. تستخدم ساخنةً أو باردةً عن طريق وضعها باتجاه نمو الشعر، وبعد تماسكها يتم سحبها بالاتجاه المعاكس. نتيجتها طويلة الأمد وتبقي البشرة ناعمة لمدة أسابيع.

الشمع أو الواكسينغ

طريقة قديمة لا تزال تستخدم حتى اليوم، خصوصاً في صالونات التجميل. تساعد على إزال الشعر الزائد من جذوره، فيتم وضع الشمع باتجاه نمو الشعر وبعدها يتم نزعه بالاتجاه المعاكس. أيضاً نتيجته بشرة ناعمة لمدة أسابيع.

الشفرة

هي الطريقة الأسهل لإزالة الشعر والأقل ألماً، لكن نتيجتها لا تدوم طويلاً، فسرعان ما يعود الشعر للنمو بعد يومين أو ثلاثة. كما أنها تزيد من كثافته وقساوته.

الخيط

إزالة الشعر بالخيط هي طريقة دقيقة تستعمل لإزالة الشعر من المناطق الرقيقة مثل الحاجبين وأعلى الشفة. هي أسلوب بطيء لأنه يعمل على نزع كل شعيرة على حدة.

خلطة الليمون والعسل

هي إحدى الطرق الطبيعية التي لها أثر ملحوظ في تقليل نمو الشعر وإزالته بشكلٍ دائم. هي كناية عن مزيج من 10 ملل من عصير الليمون، مع 40 ملل من العسل، يوضع باتجاه نمو الشعر، ويفرك جيداً. بعد 15 دقيقة يتم غسل المنطقة المراد إزالة الشعر منها، بالماء.

خلطة زيوت لتطويل الشعر سريعاً

آلات إزالة الشعر بالملاقيط

هي آلة يدوية تعمل على نتف الشعر من جذوره بمجرد تمريرها على سطح البشرة، ولها تأثير الشمع نفسه، إلا أنها تستطيع إزالة الشعر القصير أيضاً. كما تقلل من إمكانية نمو الشعر في الداخل، وتبقي البشرة ناعمة لمدة أربعة أسابيع.

إزالة الشعر باللايزر

تعتبر هذه الطريقة الأمثل لإزالة الشعر الزائد والتخلص منه نهائياً. تقوم على تركيز شعاع اللايزر على أجزاء صغيرة من البشرة فتمتصه بصيلات الشعر الموجودة تحت سطح البشرة، ما يوقف دورة نمو الشعر. ولكنها تحتاج إلى العديد من الجلسات للتخلص نهائياً من الشعر.

وبعد عرض مختلف طرق ازالة الشعر من موقع انوثة، يبقى الخيار بالنسبة لكِ لكي تجدي الطريقة الافضل والتي تناسبك اكثر من غيرها بحسب كثافة الشعر والوقت المتوفر لك للعناية ببشرتك.