نصائح لشراء الفريزر
ديكور
قواعد لشراء الفريزر الأنسب لك
طريقة صنع معطر للحمام
ديكور
لتعطير الحمام...إليك أفضل الطرق المنزلية

اليك أفضل الطرق لتلميع الفضيات

الجمعة، 04 سبتمبر 2015
أفضل طريقة لتلميع الفضيات

تعتبر الأكسسوارات المصنوعة من الفضة من الأكثر استخداما في المنزل وتحديداً لتزيين الصالون وحتى كجزء من أدوات المطبخ. وكما هو معلوم فأن تنظيف الفضة أمر يتطلب تقنية معينة وهو ليس بالأمر السهل، مع العلم أن تنظيف هذه الأدوات ضروري للمحافظة على نوعيتها وهي غالبا ما تكن مرتفعة الثمن. لذا يقدم لك موقع أنوثة أبرز الطرق التي يمكنك الاستفادة منها لتلميع الفضيات.

 

اليكِ افضل الطرق لتلميع الاثاث الخشبي في المنزل

 

استخدمي الكاتشب

 

قومي بافراغ  القليل من الكاتشاب على منشفة ورقية، ثم افركي المناطق الوسخة والمشوهة على الأدوات الفضية. اتركيها لمدة 15 دقيقة، ثم افركيها مجددا بقطعة قماش ناعمة واشطفيها. ويمكنك استخدام فرشاة أسنان للوصول إلى أجزاء جوفاء في بعض الأدوات الفضية ذات التصميم المزحرف والتي فيها تفاصيل صغيرة.

 

بيكربونات الصودا

 

اغسلي قطعة الفضة بغمرها برفق في وعاء الماء الدافئ والصابون السائل حتي تزيلي الأوساخ عنها. احضري وعاء أخر وبطنيه برقائق اﻷلومنيوم ثم ضعي به قطعة الفضة بعد تجفيفها من الماء والصابون السائل، واشطفيها بالمياه الدافئة.

بعدها اخلطي ملعقة كبيرة من بيكربونات الصودا وملعقة ملح صغيرة مع نصف فنجان ماء دافئ. ثم ضعي الخليط على قطعة الفضة وغطي الوعاء لمدة 5 دقائق حتى تتفاعل المكونات مع الأوساخ المتراكمة على الفضيات وبالتالي إزالة أي أوساخ عالقة بها.

ثم قومي بانتشال قطعة الفضة، جففيها جيدًا، يمكنكِ استخدام فرشاة أسنان قديمة ﻹزالة السواد العالق في جوانب و ثنايا قطعة الفضة. اشطفيها بالماء الفاتر وجففيها بقطعة القماش النظيفة .

نشا الذرة

 

قومي بتطبيق نشا الذرة بقطعة قماش مبللة، اتركيه  حتى يجف، ثم افركيه بقطعة قماش خشنه  قليلا، مثل الشاش أو منشفة تيري.

 

5 طرق لتنظيف النحاس في المنزل

 

معجون الأسنان

 

حتى الآن لقد تم اكتشاف الكثير من الفوائد والاستعمالات لمعجون الأسنان لكن ما هو غير معلوم هو أنه يمكنك استخدامه لتلميع الأدوات الفضية. لذا ضعي بعض معجون الأسنان على قطعة قماش وقومي بتلميع الفضيات الخاصة بك. اشطفها ولاحظي الفرق.