قناع للبشرة الدهنية
اطلالة ومكياج
أقنعة طبيعية تناسب البشرة الدهنية
طرق اخفاء عيوب البشرة دون مكياج
العناية بالبشرة
اخفي عيوب بشرتك من دون مكياج

اليك الفطور المثالي عند اتباع حمية غذائية

الخميس، 14 يناير 2016
أفضل فطور للرجيم

يجب تناول الفطور للقضاء على الوزن الزائد هذه النصيحة هي من أكثر النصائح التي نسمعها من اخصائيات التغذية دوماً حول أهم منافع تناول الفطور بانتظام. فلمعرفة منافع هذه النصيحة وما هي محتويات وجبة الفطور من أجل خسارة الوزن بطريقة فعالة ومضمونة، نقدم لكم هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

 

لرجيم فعال... لا تهملوا وجبة الفطور!

 

أفضل فطور للرجيم

 

إن وجبة الإفطار من أهم الوجبات وتعتبر الأساسية في العديد من الأنظمة الغذائية، ولا يوجد ريجيم غذائي لا يهتم بوجبة الإفطار كوجبة أساسية، حيث إنها تعتبر المحرك الأساسي لبقية اليوم لأنها تمد الجسم بالطاقة اللازمة للحركة والقيام بالأعمال، وكذلك تساعد على تنشيط قدرة الجسم على حرق الدهون، لذا يجب الحرص على تلك الوجبة وتحويلها إلى وجبة أساسية بدلاً من وجبة الغذاء.

 

تتنوع أشكال وجبة الإفطار بتنوع أنواع الرجيم واختلافها، وإذا بدأنا من أقسى الحميات الغذائية، والتي لا ينصح بها بالطبع بسبب الإرهاق الشديد الذي يصيب الجسم بسببها، تكون وجبة الإفطار عبارة عن تناول سبع حبات تمر مع كوب من الحليب، وهو ما يمنح الجسم طاقة عالية، ولكنه يمثل نقص في العديد من المعادن والفيتامينات. كذلك هناك الإفطار الذي يكون عبارة عن وجبة من الخضروات وثمرة فاكهة فقط، وهو أيضاً يحرم الجسم من البروتين وبعض العناصر الهامة الموجودة في الخبز. لذا فإن أفضل فطور للرجيم هو الفطور المتوازن، وبكميات قليلة والذي يتكون من كوب من الحليب خالي الدسم، أو قطعة جبن خالية من الدسم، مع ربع رغيف من خبر القمح أو الشوفان، وطبق من السلطة وثمرة فاكهة.

 

كما يمكن ان يكون الفطور المثالي في اثناء الحمية الغذائية على الشكل التالي:

 

- كوب من الحليب الخالي من الدسم مع 4 توست أسمر وحبتين من البيض المقلي بملعقتين من زيت الزيتون مع حبة من الطماطم وكوب من الخس المفروم و 3 حبات من التمر.

 

الغذاء الصحي... الدواء لكل الامراض!

 

- كوب من الحليب الخالي من الدسم مع رغيف من خبز الشوفان و4 قطع من الحبش وقطعتان من شرائح الجبنة مع ملعقة صغيرة من المستردة وحبة من الطماطم وكوب من عصير الليمون الطازجة.

 

- كوب من الحليب الخالي من الدسم مع رغيف متوسط من الخبز العربي الأسمر وكوب من الفول المدمس وملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون مع حبة من الطماطم مع بعض أوراق النعناع وحبة من التفاح.