مشاكل شائعة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل - أنوثة
امومة
في الأشهر الثلاثة الأولى من حملك... إحذري هذه المشاكل ...
اغراض لا تفارق حقيبة الرضيع - أنوثة
امومة
لا تنسي هذه الأغراض التي لا يجب أن تفارق حقيبة الرضيع!

ما هي الفيتامينات الضروريّة لنمو جنينك الصحّي؟

الأربعاء، 25 أبريل 2018
أفضل فيتامينات لنمو الجنين بشكل صحي - أنوثة

تلعب بعض الفيتامينات التي من الضروري تناولها أثناء الحمل دوراً أساسياً في جعل نموّ الجنين سليماً وصحياً. فإذا كنت تنتظرين مولودك تابعينا في هذا الموضوع حيث سنعرّفك إلى أفضل الفيتامينات والتي تعتبر أساسية في هذه المرحلة ونشرح لك فوائدها خصوصاً بالنسبة لجنينك.

1- حمض الفوليك

يعتبرحمض الفوليك من أهمّ الفيتامينات التي يجب تناولها خلال فترة الحمل إذ يساهم في الحدّ من إحتمال إصابة الجنين بالتشوهات الخلقية. يمكنك الحصول على حمض الفوليك عبر التركيز أطعمة معيّنة على غرار البروكولي، الملفوف إضافة إلى البرتقال أو تناول أقراص حمض الفوليك التي يصفها لك طبيبك النسائي.

2- الكالسيوم

تكمن أهميّة تناول الكالسيوم أثناء حملك في تأمين نموّ صحّي لأسنان وعظام جنينك. وننصحك هنا بالإعتماد على منتجات الألبان والأجبان الغنيّة بالكالسيوم وتناول الأقراص التي تساعد كذلك على رفع نسبة الكالسيوم لديك خلال هذه الفترة.

3- الفيتامين د

يشكّل الفيتامين د أحد الفيتامينات الأساسية لنموّ جنينك إذ يساهم في تنظيم نسبة الكالسيوم والفسفور في جسمه كما يعمل على بناء عظامه وأسنانه بشكل صحّي. يسهل عليك الحصول على الفيتامين د عبر إستهلاك البيض، اللحوم والأسماك مثلاً إضافة إلى تناول الأقراص بالجرعات التي يصغها لك طبيبك المختصّ.

4- الحديد

يعتبر الحصول على نسبة كافية من الحديد أساسياً لك ولجنينك على حدّ سواء أثناء حملك. فالحديد يساعد في تكوين كريات الدم الحمراء المسؤولة عن نقل الأكسيجين والغذاء لك ولجنينك، كما يساهم في نموّه بشكل سليم وصحّي ويقوّي مناعتك ما يجنّبك التعرّض للأمراض التي يمكن أن تؤثّر سلبياً على جنينك. يسهل عليك الحصول على كميّة الحديد اللازمة عبر تناول المكملات الغذائية والتركيز على أطعمة على غرار اللحوم، الخضروات إضافة إلى المكسرات والفاكهة المجففة.

5- الفيتامين سي

للفيتامين سي كذلك أهميّة كبيرة بالنسبة لك ولجنينك فالحصول عليه عبر الأطعمة أو المكملات الغذائية ضروري لتقوية مناعتك كما يحفّز تكوين الجلد والعظام عند طفلك. وننصحك هنا بالتركيز على الفاكهة الحمضيّة على غرار البرتقال والكيوي إضافة إلى الخضروات كالبقدونس والبروكولي.