أي وجبات تُعتبر الأفضل للسحور؟

الأربعاء، 29 مارس 2023
أي وجبات تُعتبر الأفضل للسحور؟

خلال شهر رمضان المبارك يتغيّر النظام الغذائي المعتمد  في الأيام العادية، فيصوم الصائم لساعات طويلة ثم يفطر وبعدها من المهمّ تناول وجبة السحور قبل البدء بالصيام مجدداً. فما هي أفضل وجبة سحور في رمضان؟ الحقيقة أنّه ليس هناك خيار واحد، بل أكثر من خيار كما سنكشف لكم تالياً.

أفضل وجبة سحور في رمضان

من المعروف في شهر رمضان المبارك، السحور مهمّ جدّاً تماماً كما الافطار. فيجب توفير العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم خلال النهار ومن الضروريّ أيضاً إستهلاك الطعام التي تشعركم بالامتلاء لفترة جيّدة من الوقت. لذا نقدّم لكم أفضل المأكولات التي يجب تناولها في وقت السحور لتمدّ الجسم بالطاقة والعناصر الغذائية، وهي:

بالصور... أفكار مميّزة جداً لترتيب سفرة رمضان

- الزبادي أو اللبن مع الفواكه: يمكنكم تحضير وجبة تحتوي على الزبادي الغنيّ بالكالسيوم ويخفف العطش خلال النهار، حيث تضيفون اليه الفواكه الطازجة أو المجفّفة بالاضافة الى الشوفان او الغرانولا.

- البيض: يعدّ البيض من أهمّ الأطعمة  التي يجب تناولها كأفضل وجبة سحور في رمضان، وذلك لأنّه يحتوي على كمية عالية من البروتينات. كما يبقيكم البيض ممتلئين لساعات طويلة حيث يخفّف كثيراً من الشعور بالجوع. ولتحضير البيض طرق كثيرة ولكن من أفضل الطرق تناوله كبيض مسلوق. وتناولوا الخضار الطازجة مع البيض لتعزيز القيمة الغذائية للوجبة.

افضل وجبات للسحور

- الخضراوات والفواكه: كلٓ أنواع الخضراوات تحتوي على الكثير من المغذيات ولا يجب الاستغناء عنها في وجباتنا اليومية، وفي شهر رمضان المبارك خلال الإفطار والسحور. ويمكن تناولها كسلطة منوعة بالألوان أو أكل الخضروات لوحدها. وينطبق هذا الأمر على الفاكهة أيضاً التي تحتوي على السكر الطبيعي والمليئة بالفيتامينات.

- البقوليات: تحتوي البقوليات مثل الفاصوليا والحمص والفول على نسبة عالية من البروينيات ونسبة كافية من النشويات والألياف التي تساعد على تنظيم الجهاز الهضمي في الجسم، وتمدّ الجسم بالشبع والامتلاء لساعات طويلة، لذلك هي من أفضل وجبة سحور في رمضان. فيمكنكم تحضير الفول المدمس مثلاً او البليلة او حتّى ايضاً فتة الحمص.

أفضل وجبة سحور في رمضان