معلومات من الضروري ان يعرفها الرجل عن الحمل
امومة
هذه المعلومات من الضروري أن يعرفها زوجك عن الحمل!
فكّري مرّتين قبل أن تطبقي المكياج على بشرة طفلتك!
امومة
فكّري مرّتين قبل أن تطبقي المكياج على بشرة طفلتك!

هذه الأفكار مثالية لتعليم طفلك من خلال اللعب!

الإثنين، 02 أبريل 2018
هذه الأفكار مثالية لتعليم طفلك من خلال اللعب!

هل تسعين إلى تعليم طفلك وتطوير مهاراته بطريقة سهلة ومسليّة بالنسبة له؟ لا تترددي إذاً في تعليمه عن طريق اللعب عبر إعتمادك الأفكار المختلفة التي سنعرضها لك في الموضوع التالي والتي ستساعدك حتماً في إتمام هذه المهمّة.

هذه الألعاب الهادفة مفيدة لطفلك...تعرفي عليها!

1- تعتبر المكعبات من أبرز الألعاب التي يمكنك الإعتماد عليها في سبيل تعليم طفلك وتطوير مهاراته الحركيّة على وجه خاص، إذ تحثّه على إستخدام مخيّلته بغية تكوين الأشكال. كما تساعد هذه اللعبة طفلك على تعلّم الألوان وعدّ المكعبات تدريجياً.

2- شجّعي طفلك قدر الإمكان على الرسم والتلوين بحريّة بعد تزويده بمجموعة متنوّعة من الألوان. فغالباً ما يساعد الرسم والتلوين طفلك على ترجمة ما يراوده من أفكار ومشاعر يصعب عليه التعبير عنها.

3- تساعد الألعاب التخيليّة طفلك على تنمية خياله وتعزيزه كما تحسّن عنده قدرته على الحوار وتركيب الجمل. تعتبر هذه اللعبة كذلك من أكثر الألعاب شيوعاً بين الأطفال إذ تتيح لهم فرصة التعبير بحريّة تامّة عن الأمور والمواقف التي يحبّونها.

4- كي تسهّلي على طفلك عمليّة إكتشاف الخامات المختلفة المحيطة به إصطحبيه مثلاً إلى الحديقة وإسمحي له باللعب بالطين، كما يمكنه كذلك الرسم والتلوين بالطلاء أو تكوين أشكل مختلفة بالطين.

علّمي طفلك نطق الحروف بإتباع هذه النصائح البسيطة!

5- إستخدمي الكتب بطريقة مسليّة وسلسة لحثّ طفلك على تنمية مهاراته الذهنيّة وتعزيز معلوماته، ويسهل عليك ذلك من خلال قراءة القصص له بصوت عالٍ ومحاولة تقليد الشخصيات. تلعب هذه الخطوة دوراً فعالاً في جذب طفلك إلى القراءة والإستفادة من النقاط الإيجابيّة التي تؤمنها له على مستوى تعليمه.