طفلي لا ينام
جمال و صحة
هكذا تساعدين طفلك على النوم خلال الليل
أفضل فطور للرجيم
انقاص الوزن
اليك الفطور المثالي عند اتباع حمية غذائية

أقنعة طبيعية تناسب البشرة الدهنية

الخميس، 14 يناير 2016
قناع للبشرة الدهنية

البشرة الدهنية هي من اصعب أنواع البشرة في التعامل، وذلك بسبب تراكم فائض من الزيوت على طبقة الجلد الخارجية وهو غالباً ما يؤدي إلى ظهور البثور، والرؤوس السوداء، وتهيجات الجلد الأخرى. وبالرغم من صعوبة التعامل مع البشرة الدهنية، لكن هناك العديد من الأشياء التي يمكن القيام به لحل هذه المشكلة، حيث توجد العديد من الخلطات المنزلية التي تكون فعالة لمعالجة هذه المشكلة والتي سنكشفها لكِ في هذا الموضوع عبر موقع أنوثة.

 

أقنعة لمعالجة البشرة الدهنية

 

- قناع بياض البيض: فالبيض يحتوي على نسبة عالية من فيتامين A ، ويمكن لبياض البيض على نحو فعال أن يجفف البقع الجلدية، ويشد البشرة الدهنية، ومن هنا يمكن ضرب بياض البيض وعندما يشتد يتم وضعه على وجهك حتى يجف ثم إغسليه بالماء الدافئ.

 

كيف تطبقين مكياج البشرة الدهنية؟

 

- قناع عصير الليمون: يعتبر عصير الليمون هو مصدر جيد لحمض الستريك الذي لديه خصائص مطهرة والتي يمكن أن تخفف الجلد من تغيير الألوان وإستعادة توازن درجة الحموضة في الجلد، و لعمل الخليط قومي بمزج مقدار ملعقة من عصير الليمون الطازج مع نصف ملعقة صغيرة من الماء المقطر، وضعيه على بشرتك بإستخدام قطنة ، وإتركيه لمدة 10 دقائق ثم إغسلي وجهك بالماء الدافئ، و عصير الليمون يمكن أن يجفف بشرتك، لذلك ضعي بعده مرطب خالي من الزيت، وقومي بذلك مرة واحدة يوميا .

 

- قناع الزبادي: الزبادي يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يساعد بلطف في تقشير الجلد ويمتص الزيت الزائد من الوجه، ولعمل القناع تخلط ملعقة كبيرة من الزبادي العادي على وجهك وتترك لمدة 15 دقائق ، ثم تشطف بالماء البارد.

 

- قناع البندورة: للبندورة فائدة كبيرة للبشرة الدهنية وذلك بسبب التبريد، وهي تحتوي على فيتامين C المفيد جدا للبشرة المعرضة لحب الشباب، بالإضافة إلى ذلك الأحماض تساعد على إمتصاص الزيوت الزائدة، وللإستفادة من الطماطم يمكنك: قطع الطماطم نصفين وفركها على جلدك، أو ضعي عصير الطماطم على جلدك لمدة 15 دقيقة على الأقل، ثم تشطف البشرة بالماء البارد، ثم يوضع مرطب خفيف خالي من الزيوت.

 

- التفاح: يعمل التفاح كمقشر كبير ولديه خصائص مطهرة، ومهدئ خفيف وهو علاج منزلي كبير للبشرة الدهنية، وحمض الماليك في التفاح وفي خله يساعد على تقشير خلايا الجلد الميتة ويمتص فائض المعروض من الزيوت من سطح الجلد .وعليك قطع التفاح قطع صغيرة ووضعه على جلدك، ويترك على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء الفاتر .

 

- الخيار: الخيار هو أيضا مفيد جدا للبشرة الدهنية وذلك بسبب خواص التبريد، والدواء القابض، ويحتوي على فيتامينات عالية ومحتوى معدني، بما في ذلك الفيتامينات A و E، وعليك قطع الخيار إلى شرائح سميكة، وفركه على وجهك، وتركه طوال الليل ثم يشطف مع الماء الدافئ في الصباح.

 

- الحليب: هو مطهر خالي من الزيوت ويجعل البشرة الدهنية ناعمة ونضرة، والحليب يحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي تقشر الجلد بلطف و تساعد أيضا في الحفاظ على توازن درجة الحموضة الطبيعية للبشرة .

 

افضل علاجات للبشرة الدهنية

 

قومي بمزج نقطتين أو ثلاث قطرات من خشب الصندل أو زيت اللافندر مع ملعقتين من الحليب، وضعي الخليط على وجهك بإستخدام قطنة، وقومي بتدليك البشرة بلطف لبضع دقائق لتحسين الدورة الدموية قبل الذهاب إلى النوم، وفي الصباح إغسلي وجهك بالماء البارد .