فوائد زهرة الياسمين الجمالية
العناية بالبشرة
تعرفي على زهرة الياسمين وفوائدها التجميلية
اطعمة غنية بمضادات الأكسدة
صحتك
ما هي الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة؟

أقنعة من النعنع للعناية بالبشرة

الأحد، 04 يناير 2015
ماسكات من النعنع لجمال البشرة

يتمتع النعناع بفوائد عديدة للعناية بالبشرة، فهو ينظف بعمق وينشط الدورة الدموية. كما أنه يتميز بتأثير مطهر ومهدئ للبشرة، وهو يناسب كل أنواع البشرة. ومن خلال استعانتك به، ستلاحظين أن بشرتك أصبحت أكثر نعومة، صفاء وليونة. إليك بعض الوصفات لتحضير ماسكات مساعدة على العناية بجمال البشرة.

ماسك من النعنع للبشرة الدهنية

 

 

يساعدك هذا الماسك على ترطيب البشرة وإراحتها، إزالة آثار حب الشباب. إغلي بعض الماء وضعي كمية من أوراق النعنع الخضراء فيه لمدة خمس دقائق، ومن ثم إستعمليه عبر وضع كمادات من الماسك على البشرة لمدة 10 دقائق. يمكنك استعمال هذا القناع 3 مرات أسبوعياً لمدة عشرة دقائق.

النعناع لمشاكل البشرة الدهنية

 

 

قناع آخر يساعد على معالجة مشاكل البشرة الدهنية، قومي بغلي أوراق النعنع في ليتر من الماء، ثم أضيفي إليه عصير الليمون، وعصير الخيار وماء الكرنب. اتركيه إلى أن يبرد ثم اغسلي بشرتك به يومياً، لمدة 5 دقائق بعدها إغسلي وجهك بالماء الفاتر.

4 ماسكات للحصول على بشرة نضرة

قناع النعنع لصفاء البشرة

 

إمزجي نصف ثمرة الخيار المعصور في الخلاط وبياض بيضة واحدة ونصف ملعقة صغيرة من عصير التفاح ومن الليمون، وملعقة كبيرة من ورق النعنع المفروم جيداً في الخفاق، حتى يصبح المزيج قوياً ومتماسكاً. ضعي الماسك على وجهك ورقبتك لمدة 45 دقيقة. بعدها إغسليهما جيداً بالماء الدافئ ثم البارد.

ماسك الخيار والنعنع لجميع أنواع البشرة

 

 

ضعي نصف ثمرة من الخيار المقطع داخل محضرة الطعام لهرسه جيدًا. بعد تصفيته من خلال قطعة شاش معقم، ضعي نصف كوب من الأجزاء الصلبة المتبقية من الخيار في إناء على النار المتوسطة أو داخل الميكروريف مع إضافة القليل من الماء. ثم أضيفي ربع كوب من أوراق النعنع المفرومة حتى يسخن الخليط قليلاً. بعدها اتركيه إلى أن يبرد قبل استخدامه على وجهك ورقبتك لمدة 15 دقيقة. ثم يغسل الوجه جيدًا بالماء البارد.

ماسك الزبادي والخيار والنعنع

 

إغسلي نصف ثمرة من الخيار وقطعيها وضعيها داخل محضرة الطعام مع ملعقة كبيرة من الحليب المجفف، وملعقة صغيرة من الزبادي وملعقة كبيرة من أوراق النعنع المفرومة. إخلطي المواد جيدًا إلى أن تحصلي على عجينة متماسكة. ضعي الخليط على وجهك ورقبتك واتركيه لمدة 15-20 دقيقة. ثم إغسلي وجهك جيدًا بالماء الدافئ.

خلطات طبيعية بالقرفة لجمال بشرتك وشعرك