كيفية تنظيف مكيف الهواء
ديكور
تعلمي عبر موقع أنوثة كيفية تنظيف مكيف الهواء
أخطاء ترتيب السرير
ديكور
أخطاء ترتكبينها عند ترتيب السرير

الحمام ليس المكان الأكثر تلوثاً في المنزل!

الأربعاء، 12 أغسطس 2015
أكثر الأماكن تلوثاً في المنزل

يعتقد الكثيرون أن الحمام هم أكثر الأماكن تلوثا في المنزل. موقع أنوثة سيقدم لك لائحة بأكثر الأماكن تلوثاً في المنزل، وستتفاجئين حتماً!.

المطبخ

لوح تقطيع اللحم والخضروات

أكد الباحثون أن أكثر الأماكن احتواءً على الجراثيم داخل المطبخ هي طاولة تقطيع اللحوم والخلاط وأداة فتح المشروبات الغازية وليس حوض الغسيل كما يعتقد البعض. وان استخدام الألواح الخشبية لتقطيع الدجاج واللحم، ثم إعادة استخدامها لتقطيع الفواكه ينقل العديد من الجراثيم إلي الجسم. فيجب تخصيص لوح لتقطيع اللحم النيء منفصلاً عن باقي أنواع الطعام، واستخدام الماء الساخن في غسلها وتجفيفها جيداً بعد كل استخدام.

تعلمي عبر موقع أنوثة كيفية تنظيف مكيف الهواء

الاسفنجة

الإسفنجة ليست هي الوسيلة الأكثر أماناً من الناحية الصحية لتنظيف المطبخ، وهي لا تساهم غالباً في تنظيف الأسطح وطاولة الطعام كما نعتقد، نظراً لأنها تحتوي على ملايين البكتيريا، ولذا يفضل استخدام المناديل الورقية، وإذا أصر الشخص على استخدام الإسفنجة فيجب التأكد من تنظيفها يومياً ووضعها داخل الميكروويف للحصول على أفضل النتائج، خاصة أنه يقتل قدراً كبيراً جداً من البكتيريا الموجودة بها.

الحمام

زجاجات الصابون السائل

بالرغم من احتوائها على الصابون وهو مادة فعالة للتخلص من الجراثيم، الا أن الزجاجات نفسها تكون ملوثه نتيجة وضع الأيدى الملوثة عليها.

مقبض باب الحمام

في حين تعتقد ربات المنزل أن البكتيريا والجراثيم تتركز في المراحيض تؤكد الدراسات أن مقابض الأبواب أكثر تلوثاً من المراحيض ولاسيما أن معظمنا يحرص على غسل الأيدي بعد استخدام المرحاض الأمر الذي لا يحدث بعد استخدام مقابض الأبواب.

كيف تنظفين الفواصل بين البلاط؟

حوض الاستحمام

ان حوض الاستحمام هو من أكثر الأماكن تلوثاً. لا بد من تنظيفه باستمرار باستخدام المطهرات، أو بسائل الكلور الذي يقضي على الجرثيم بنسبة كبيرة.