علاج كلف الحمل - انوثة
امومة
بهذه الطرق تكافحين كلف الحمل!
جفاف بشرة الرضيع - انوثة
امومة
بهذه الطرق تحمين طفلكِ من جفاف البشرة!

هذه المشاكل هي الأكثر شيوعاً خلال الحمل... فلا تتفاجئي بها!

الأربعاء، 19 سبتمبر 2018
أكثر مشاكل الحمل شيوعاً - أنوثة

تترافق فترة الحمل إجمالاً مع مشكال مختلفة إنّما شائعة غالباً ما تكون بسيطة إلّا أنّها قد تستدعي في بعض الحالات إستشارة الطبيب النسائي. فإذا كنت في بداية حملك لا تفوّتي هذا الموضوع حيث سنشرح لك أبرز المشاكل الشائعة والتي يمكن أن تواجهيها خلال فترة حملك كي تتنبهي لها.

لماذا يجب أن تتجنّبي فعلاً الإجهاد خلال فترة الحمل؟

1- تشكّل كثرة التبوّل أحد أبرز المشاكل الشائعة أثناء الحمل وتبرز خلال الأشهر الثلاثة الأولى، ثمّ تبدأ بالزوال كي تظهر من جديد في أشهر الحمل الأخيرة إذ يزداد ضغط الجنين على المثانة.

2- تترافق الفترة الأولى من الحمل إجمالاً مع الدوار والغثيان اللذان ينتجان عن التغيرات الهرمونية التي يشهدها الجسم خلال هذه المرحلة. وغالباً ما يزول الشعور بالغثيان بعد أشهر الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل.

3- تؤدّي التغيرات الهرمونية التي يشهدها الجسم أثناء فترة الحمل إلى الشعور الملحوظ بحرقة المعدة، كما يلعب ضغط الجنين على المعدة والجهاز الهضمي دوراً أساسياً في هذا السياق.

4- تعاني أغلب الحوامل من الإمساك الذي يعتبر من أكثر المشاكل الشائعة والمزعجة أثناء الحمل، ويشكل إرتخاء عضلات الجهاز الهضمي الناتج عن تغيّر الهرمونات أحد أسباب هذه المشكلة. ومن الضروري هنا الإكثار من المأكولات الغنية بالألياف والتي تعزز عملية الأيض بعد إستشارة الطبيب النسائي الذي يمكن أن ينصح بمأكولات معينة مفيدة في هذا السياق.

لماذا يجب أن تتابعي حملك مع الطبيب النسائي؟

5- تواجه معظم الحوامل في الفترة الأخيرة من الحمل تقلصات ملحوظة على مستوى الرجلين تبعاً لضغط الرحم الملحوظ على منطقة الرجلين. ومن الضروري هنا إستشارة الطبيب النسائي حول بعض التمارين التي يمكن تطبيقها والتي تحدّ من هذه التقلصات، كما يمكن أن يصف الدواء المناسب للحدّ منها.