7 نصائح ذهبية للمحافظة على بشرة نضرة مثالية!
العناية بالبشرة
7 نصائح ذهبية للمحافظة على بشرة نضرة مثالية!
رجيم سريع المفعول - أنوثة
انقاص الوزن
رجيم سريع وفعّال... جرّبيه وتخلّصي من الوزن الزائد!

ما هي اسباب الألم المزمن في الثدي؟

الخميس، 31 أكتوبر 2019
ألم الثدي المستمر
تعتبر آلام الثدي من الأوجاع الشائعة بين النساء، وغالباً ما تميل المرأة الى الاعتقاد أن هذه الآلام ناتجة عن الاصابة بسرطان الثدي، ولكن الواقع مختلف إذ إن عوامل مختلفة يمكن أن تؤدي إلى هذه الآلام المزمنة. وفي الموضوع التالي من موقع أنوثة يمكنك الاطلاع على أبرز اسباب ألم الثدي المستمر. 
 
ما هي أسباب ألم الثدي المستمر؟
 
تقسم أسباب ألم الثدي المزمن إلى قسمين، أسباب غير مرضية وأسباب مرضية. ومن بين الاسباب غير المرضية، نذكر:
 
- آلام الثدي الناتجة عن الدورة الشهرية، فمن أبزر أعراضها هو تصلّب الثدي والشعور بالالم قبل حدوث الدورة، وقد يستمر الالم لايام عدة قبل الحيض وخلاله، على أن يختفي بعد انتهاء الدورة ليتجدد مع كل موعد حيض. 
 
 
- يلعب حجم الثدي دوراً مهماً في الشعور بالألم، إذ غن الثدي الكبير يمكن أن يسبب التعب للجسم ما يؤدي الى الشعور بالضغط عليه والألم عند ارتداء حمالة الصدر أو نتيجة الثقل الكبير. 
 
- يمكن للتدخين أيضاً أن يؤدي الى الم في الثدي، إذ إنه يسبب الضرر الكبير في انسجة الصدر ما يمكن أن يمتد الى الثدي وبالتالي التسبب بالالم المزمن. 
 
- الحمل كذلك يمكن أن يكون من بين أسباب الم الثدي المزمن نتيجة افراز الحليب فيه بالاضافة الى الضغط الكبير عليه، وقد يستمر الام طيلة فترة الحمل وبعدها.
 
 
أما من بين الاسباب المرضية لألم الثدي المستمر، فنذكر: 
 
- الالتهابات التي تصيب الانسجة الداخلية للثدي يمكن ان تكون أحد العوامل المؤدية الى الم مستمر في الثدي، وهي قد تنتج عن عوامل مختلفة، لذا لا بد من مراجعة الطبيب في هذه الحال. 
 

- سرطان الثدي يمكن أيضاً ان يكونا من بين الاسباب المؤدية الى الم في الثدي، حيث يتورم الثدي ويتغير شكله وحجمه فيسبب الآلام القوية. 

بعد عرض مختلف الأسباب التي يمكن أن تؤدي الى آلام الثدي، نشير الى أهمية استشارة طبيب مختصّ عند الشعور بذلك، لأنّه وحده قادر على تشخيص المشكلة وتحديد العلاج المناسب لها. ومن الضروري ألا تهملي أي ألم أو تؤجلي سؤال الطبيب عنه، فذلك يمكن أن يكون له مضاعفات.