ألعاب خطيرة على الطفل - أنوثة
امومة
هذه الألعاب خطيرة جداً على طفلك...تنبّهي لها!
نصائح لتربية الطفل الوحيد
امومة
رزقتِ بطفل وحيد؟ إليك أهم النصائح لتربيته

أمور عديدة تعاني منها الأمهات في العطلة الصيفية... هل تمرّين بها أيضاً؟

الخميس، 02 أغسطس 2018
أمور تعاني منها الأمهات خلال العطلة الصيفية - أنوثة

ينتظر الأطفال بفارغ الصبر عطلتهم الصيفية للإستمتاع وقضاء أجمل الأوقات بعيداً عن الواجبات المدرسية اليومية، إلّا أنّ الأمهات غالباً ماتعانين من أمور عديدة ومختلفة خلال هذه العطلة. وفي موضوعنا اليوم إخترنا التوقف عند أبرز الأمور التي يمكن أن تعاني منها وتزعجك خلال العطلة الصيفية، وندعوك لإكتشافها.

ليكون طفلك ناجحاً في حياته... إليك هذه النصائح!

1- تعتبر الفوضى من أبرز الأمور التي تعاني منها أغلب الأمهات خلال العطلة الصيفية، إذ يمضي الأطفال معظم وقتهم في المنزل باحثين عن طرق مختلفة للتسلية وقضاء وقت ممتع. يحدث الأطفال الفوضى بشكل ملحوظ خلال هذه الفترة ما يشكل أمراً مزعجاً للأم التي ستحتاج إلى وقت وعناء إضافيين للترتيب والتخلص من هذه الفوضى.

2- تحدّ العطلة الصيفية بشكل ملحوظ من حرية الأم إذ تجبرها في أغلب الأحيان على ملازمة أطفالها في المنزل أوإصطحابهم إلى نزهات مخصصة لهم. يمكن لهذه النقطة أن تزعج المرأة خصوصاً تلك التي إعتادت على القيام بنشاطات خاصة بها أثناء تواجد أطفالها في المدرسة.

3- تواجه الأم إجمالاً صعوبة في إقناع أطفالها بالنوم باكراً أو ملازمة المنزل خلال العطلة الصيفية إذ يسعون في هذه الفترة إلى الخروج واللعب مع الأصدقاء بشكل مستمر. وقد تؤثّر هذه النقطة بشكل سلبي على صحة الطفل ونظامه الغذائي إذ قد يتخلّف عن مواعيد الطعام والنوم كي يتمكن من اللعب لأطول وقت ممكن.

5 نشاطات منزلية تشاركي بها مع طفلك!

4- تعاني الأم العاملة بشكل ملحوظ خلال العطلة الصيفية إذ يتوجّب عليها تأمين مكان مناسب لأطفالها خلال غيابها عن المنزل أو من يمكن أن يلازمهم خلال هذه الفترة. وتلجأ أغلب الأمهات خلال هذه الفترة إلى المخيمات الصيفية التي قد تكون في بعض الأحيان ملكفة بالنسبة لهنّ.