تأثير اكتئاب ما بعد الولادة على الطفل
امومة
كيف يتأثر الطفل باكتئاب والدته بعد الولادة؟
هذه العوامل تؤثّر سلباً على خصوبتك… إحذريها!
امومة
هذه العوامل تؤثّر سلباً على خصوبتك... إحذريها!

ماذا يجب أن يعرف كلّ رجل عن الأبوة؟

الإثنين، 12 فبراير 2018
ماذا يجب أن يعرف كلّ رجل عن الأبوة؟

يجهل العديد من الرجال أموراً أساسيّة ومهمّة عن الأبوة ما يجعلهم يواجهون صعوبة في التأقلم سريعاً معها. وفي موضوعنا اليوم سنتوقّف عند أبرز هذه الأمور التي يجب على الرجال عموماً والآباء خصوصاً التركيز عليها.

كيف يستعد الزوج ليصبح أباً؟

1- للإجازة بعد الولادة أهميّة بالغة بالنسبة للأب إذ يساعده الإبتعاد عن ضغط ومسؤوليات العمل في التقرّب من طفله والتأقلم تدريجياً مع وضعه الجديد.

2- من المستحسن على الوالد الجديد إنهاء كافة أعماله ومهماته قبل عودته إلى المنزل مساءً فهو بحاجة لأغلب وقته لقضاء وقت مميز مع طفله ومحاولة الإعتناء به.

3- يعتبر تقاسم مسؤوليات العناية بالطفل بين الوالدين أساسياً خصوصاً بالنسبة للرجل ما سيساعده على تنظيم وقته والتأقلم تدريجياً مع مهمّة قد يعتبرها صعبة جداً بادئ الأمر.

4- قد تفرض مسؤولية الأبوة في بعض الأحيان على الرجل القيام بأكثر من مهمّة في الوقت عينه، إذ قد يجبر على إتمامها أثناء إعتنائه بطفله. وغالباً ما يجبر على حمله بشكل متواصل خصوصاً عندما يعاني من آلام المغص مثلاً.

حتّى الزوج يخاف من الحمل

5- الكرسي الخاص بالأطفال ضروري جداً أثناء الإعتناء بهم أو التنقل معهم لذلك يستحسن على الأب تجهيز سيارته به والإعتماد عليه أثناء تواجده مع طفله الصغير.