عاصمة غواتيمالا
سفر
تعرفي معنا على اجمل معالم عاصمة غواتيمالا
ياس مول.. وجهة تسوق وترفيه
سفر
ياس مول.. وجهة تسوق وترفيه

تجنبي هذه الأمور أثناء السفر بالطائرة

الخميس، 24 مارس 2016
امور يجب تجنبها داخل الطائرة

تعد الرحلات في الطائرة من أكثر الرحلات متعة وراحة فيمكن للمسافر أن يكون على سجيته خلال الرحلة مهما بلغت مدتها. من ناحية اخرى هناك بعض الامور التي من المفترض ان يتجنبها كل راكب عند صعوده الى الطائرة ونحن سنعرفك اليها اليوم من خلال هذا المقال من أنوثة.

 

تغلبي على خوفك من الطائرة بخطوات صغيرة

 

- النوم: يجب أن تتجنبي النوم أثناء الإقلاع والهبوط لأن الطائرة عندما ترتفع وتهبط يتغير ضغط الهواء من حولنا بطريقة أسرع من الهواء الموجود داخل الأذن مما يسبب للمسافر شعوراً بعدم الراحة يستمر لبعض الوقت، والنوم قد يجعل الأمور أكثر صعوبة الى جانب إمكانية تسببه لك بالدوار والتهاب الأذن مع الفقدان المؤقت للسمع مع تلف في طبلة الأذن أو حتى نزيف في الأنف.

 

- الأدوات الإلكترونية: خلال الرحلة على متن الطائرة يحذر الطاقم الموجودين من استخدام الأدوات الإلكترونية فأول ما يجب القيام به هو إطفاؤها عند الصعود على متن الطائرة.

 

- تجنب الجلوس طويلاً: من الممكن أن يبطىء الهواء المنخفض داخل كابينة الطائرة الدورة الدموية في الجسم مما قد يسبب جلطات دموية بشكل خاص في منطقة الساقين. لا يساعد الجلوس في تجنب هذه المشكلة ومن المعقول في تلك الوضعية أن تنتقل الجلطات الى الرئة أو الدماغ أو القلب. من المفضل هنا ومن أجل تقليل المخاطر أن يترك المسافر المقعد ويتحرك في ارجاء الطائرة قدر الإماكن مع أفضلية اختيار مقعد يسمح له بهذا الامر بسهولة. هذا ويمكن القيام ببعض التمارين او الحركات كإبقاء الأصابع على الأرض ورفع الكعبين مع قبض عضلات الساقين وإراحتهما.

 

كيف تتصرفين إذا تأخرت رحلة الطيران؟

 

- تجنبي الشعور بالعطش: بما أن الهواء داخل الطائرة جاف يفقد الجسم الرطوبة الى جانب أن التنفس في الأماكن المرتفعة قد يصيب الجسم بالجفاف لذلك يجب تجنب الشعور بالعطش ووضع كأس من الماء أمامك وملئه كلما فرغ.