كيف تتخلّصين من مشاكل البشرة الدهنية؟
العناية بالبشرة
كيف تتخلّصين من مشاكل البشرة الدهنية؟
كيف يمكن أن تحدّي من تناول الخبز والأرز لخسارة الوزن؟
انقاص الوزن
كيف يمكن أن تحدّي من تناول الخبز والأرز لخسارة الوزن؟

أيّ فيتامينات يحتاجها جسمك بعد الأربعين؟

الأحد، 18 مارس 2018
أيّ فيتامينات يحتاجها جسمك بعد الأربعين؟

يشكّل سنّ الأربعين مرحلة إنتقاليّة في حياة المرأة حيث يشهد جسمها تغييرات ملحوظة ويحتاج عناية زائدة مع ضرورة التركيز على بعض الفيتامينات التي تعتبر أساسيّة له في هذه المرحلة. في موضوعنا اليوم سنعرفك إلى أبرز الفيتامينات التي تحتاجينها بعد تخطّيك سنّ الأربعين فرافقينا وإكتشفيها.

كيف تحافظين على صحّتك في سنّ الأربعين؟

1- الكالسيوم

يعتبر الكالسيوم من الفيتامينات الأساسيّة لك بعد تجاوزك سنّ الأربعين. ففضلاً عن دوره الفعّال في الحفاظ على صحّة الأسنان وحمايتك من هشاشة العظام، يساهم الكالسيوم في الحدّ من إحتمال الإصابة بمشاكل القلب. يمكنك الحصول على حاجة جسمك من الكالسيوم عبر تناولك لأنواع معيّنة من الأطعمة الغنيّة به على غرار الحليب ومشتقات الألبان، السبانخ، البروكولي واللوز.

2- الفيتامين B12

يشكّل الفيتامين B12 أحد أهمّ الفيتامينات التي يحتاجها جسمك بعد سنّ الأربعين لما له من تأثير إيجابيّ على عمل الدماغ. يسهل عليك الحصول على نسبة من هذا الفيتامين عبر تركيزك على المأكولات الغنيّة به تماماً كما الأسماك، اللحوم والدجاج دون أن ننسى الألبان والبيض. كما يستحسن وخصوصاً عند تقدّمك أكثر في العمر بأخذ حاجتك من الفيتامين B12 الذي تخفّ قدرة جسمك على إمتصاصه من خلال حبوب يصفها لك الطبيب المختصّ مع تحديد الجرعة المناسبة لك.

3- الفيتامين D

يساعدك الفيتامين D في هذه المرحلة العمريّة بالذات على مواجهة التغيرات الصحيّة التي تطال جسمك، كما يحفّز الجسم على إمتصاص الكالسيوم بشكل أسهل. ويعتبر التعرّض لأشعّة الشمس المعتدلة من أفضل الطرق لحصول جسمك على الفيتامين D الذي يمكنك كذلك تعويض نقصه لشديد لديك عبر تناول الحبوب أو المكملات الغذائيّة الضروريّة بعد إستشارة طبيبك المختصّ.

4- المغنيزيوم

قد يؤدّي نقص المغنيزيوم في هذه الفترة إلى تعزيز مشاكل القلب والإلتهابات كما يحفّز خطر الإصابة بالسكري، لذلك يعتبر هذا الفيتامين أساسياً لك بعد الأربعين. تشكّل بعض المأكولات مصدراً مهماً له ونذكر منها الخضروات الورقيّة الخضراء إضافة إلى الأفوكادو والمكسّرات.

بعد إنقطاع الطمث...هكذا تواجهين الهبّات الساخنة!

5- أحماض الأوميغا 3

التركيز على أحماض الأوميغا 3 ضروريّ جداً بعد تخطّيك سنّ الأربعين إذ يلعب دوراً فعالاً في حمايتك من معظم الأمراض التي قد تصيبك في هذه الفترة على غرار مشاكل القلب والسكري. كما يساهم في تقليص نسبة الكوليسترول والحفاظ على سلامة القدرات العقليّة. تعتبر الأسماك والمكسّرات تماماً كما الخضروات الورقيّة من أهمّ المصادر الطبيعيّة للأوميغا 3.