نصائح لتوفير المال عند السفر إلى تركيا - أنوثة
سفر
كيف توفّرين المال عند السفر الى تركيا؟
نصائح للتسوق في ايطاليا
سفر
حين تسافرين إلى إيطاليا... إلتزمي بهذه النصائح لتسوّق ...

تزورين جاكرتا قريبا؟ اتبعي هذه النصائح لإقامة ممتعة ومريحة

الثلاثاء، 07 أغسطس 2018
أهم النصائح عند السفر الى جاكرتا - انوثة

تعد اندونيسيا من أشهر الوجهات السياحية بسبب مناخها الجميل وطبيعتها الرائعة، خصوصاً عاصمتها جاكرتا التي تضم الكثير من المعالم السياحية التاريخية والتي تجذب سواح العالم، إضافة إلى المطاعم والأسواق المتنوعة فيها.

أفضل وقت لزيارة جاكرتا هو ما بين شهريْ آذار وحزيران، إذ يكون الطقس معتدلاً ويمكنكِ ارتداء الملابس القطنية الخفيفة، واحرصي على تناول الكثير من الماء للحفاظ على رطوبة الجسم. وإن كانت إقامتكِ طويلة، احرصي على شراء خط هاتف اندونيسي من المطار لاستخدامه بهدف معرفة مواقع الأماكن السياحية والأسواق المحلية.

هل تسافرين إلى اندونيسيا؟ إليك هذه النصائح لتخططي لأروع رحلة

 

أما أجمل الأماكن السياحية في جاكرتا فهي: المتحف الوطني في شارع مارديكا، النصب الوطني موناس، متحف تاريخ جاكرتا، متحف الدمى، مسجد الاستقلال القريب من ساحة مارديكا، شوق جالات سورابايا التقليدي، وحديقة الحيوانات التي تحتضن نحو 3600 نوع من الحيوانات البرية النادرة في اندونيسيا.

تنقسم مدينة جاكرتا إدارياً إلى 5 مناطق، وهي: الجنوب، الغرب، المركز، الشمال والشرق. تقع معظم الفنادق في المركز لسهولة التنقل علماً أنّها قد تكون باهظة الثمن أحياناً. كما أنّها المكان المناسب لصرف النقود، إلا أنّ معظم المتاجر الكبرى والمحلات التجارية توفر خدمة بطاقات الائتمان، لكن يُفضل الاحتفاظ ببعض المال خلال التجول.

أهم الأمور التي يجب معرفتها قبل السفر إلى اندونيسيا

 

تتمتع المدينة بالكثير من مراكز التسوّق المتنوعة التي ترضي جميع الأذواق، لذلك حاولي أن تحددي ما ترغبين بشرائه خصوصاً إن كنتِ تسعين إلى توفير المال.

قيادة السيارة تجربة متعبة بسبب الزحمة المرورية، لذلك يمكنكِ الاعتماد على حافلات TransJakarta، باعتبارها متدنية الكلفة وتغطي مناطق واسعة في العاصمة.

نصائح قبل زيارة جاكرتا

1- احجزي تذاكر السفر قبل شهرين على الأقل.

2- احجزي وسيلة تنقل من المطار إلى الفندق قبل السفر.

3- تجنبي أماكن زحمة السير خلال فترة النهار.

4- عند استخدام سيارة الأجرة تأكدي من أن السائق لم يُشغّل العداد من قبل.

5- عند التسوّق تأكدي من سعر المنتج قبل الدفع.

6- لا تُفوّتي المشي خلال الليل في وسط المدينة.

7- استمتعي بالأنواع المختلفة من الأطعمة اللذيذة.