5 بدائل طبيعية يمكن أن تعتمديها بدل تنظيف البشرة بالصابون
العناية بالبشرة
5 بدائل طبيعية يمكن أن تعتمديها بدل تنظيف البشرة بالصا...
ما هي أسهل طريقة لتركّبي أظافر الاكريليك في المنزل؟
اطلالة ومكياج
ما هي أسهل طريقة لتركّبي أظافر الاكريليك في المنزل؟

ما هي الطريقة الصحيحة لتطّبقي الهايلايتر على وجهكِ؟

الخميس، 01 يونيو 2023
ما هي الطريقة الصحيحة لتطّبقي الهايلايتر على وجهكِ؟

يستخدم الهايلايتر لاضاءة مناطق معيّنة من الوجه والتركيز عليها. وقد أصبح الهايلايتر من المستحضرات الأساسية في المكياج ولا تتخلى المرأة عنه في مكياجها النهاري أو الليلي، ولكن أين يوضع الهايلايتر بالأماكن الصحيحة في الوجه؟

أين يوضع الهايلايتر؟

- الوجنتان: قومي بوضع لمسة خفيفة من الهايلايتر على منتصف الوجنتين وعلى أعلى البلاشر، ما يعطي إطلالة جذابة وجميلة لوجهكِ.

- العينان: استخدمي الهايلايتر في زاوية العينين وتحت عظمة الحاجب لتحصلي على عينين كبيرتَين وواسعتَين.

- الأنف: طبّقي الهايلايتر على وسط أنفكِ وطرفيه لتحصلي على أنف صغير الحجم وجميل الشكل.

- الشفاه: ضعي الهايلايتر على الشفتين العليا والسفلى حيث يعطي الشفاه منظر جميل ويبرزهما بطريقة رائعة وجذابة.

أين يوضع الهايلايتر

بالصور... لحفل تخرّجكِ اختاري أجمل تسريحة شعر!

ولكن رغم معرفة الأماكن الصحيحة لوضع الهايلاتر إلا أنه اذا استخدمته بطريقة خاطئة فسيمنحكِ إطلالة سيئة، لذا تفادي الأخطاء التي سنعرضها عليكِ تالياً:

- وضع كميّة كبيرة من الهايلايتر: يجب وضع كميّة قليلة منه على بعض الأماكن في الجه لإبرازها، فإذا وضعتي كميّة كبيرة فستحصلين على إطلالة غير مرغوبة.

- وضع الهايلايتر في الأماكن الخاطئة: ضعيه في الأماكن التي ذكرناها سابقاً لتحصلي على بشرة مشرقة ولامعة، ولا تضعيه في أماكن أخرى لكي لا تحصلي على بشرة بإفرازات دهنيّة.

- توزيع الهايلايتر: تجد بعض النساء صعوبة في استخدام الهايلايتر ذات القوام الكريمي الذي يصعب توزيعه بطريقة صحيحة بالفرشاة، لذا تجنبي استخدامه واستبدليه بالهايلايتر البودرة.

- اختيار درجة لا تناسب بشرتكِ: للهايلايتر أيضاً درجات مختلفة مثل كلّ مستحضر مكياج، لذا عليكِ اختيار درجة تناسب لون بشرتك. فللبشرة السمراء اختاري بين الألوان البرونزي أو الذهبي أو المشمشي، أما للبشرة البيضاء، إختاري الهايلايتر الأبيض أو البيج لتحصلي على إطلالة جذابة.