اتيكيت استقبال الضيوف
حياة زوجية
استقبال الضيوف فنّ يخضع الى آداب خاصة
كيفية تحضير عشاء رومنسي للزوج
حياة زوجية
بالخطوات... اليكِ طريقة تحضير عشاء رومنسي لزوجك

إبتعدي عن هذه التصرفات الخانقة لزوجك!

الخميس، 12 فبراير 2015
تصرفات تشعر الزوج بالاختناق

تعتبر المرأة أن الاهتمام الزائد بزوجها قد يكسبها حبه الزائد، إلا أن بعض التصرفات قد تدفع الرجل إلى النفور خصوصاً إذا ما كانت هذه التصرفات تشعره بالاختناق وبأنه مراقب ومضطر إلى تقديم تقرير مفصل عما يقوم به ومع من يتكلم وأين ذهب. فتعرفي إلى أبرز التصرفات التي تقومين بها وتشعر زوجك بالاختناق.

الإكثار من إرسال الرسائل النصية

ينزعج الرجل من كثرة إرسال زوجته للرسال النصية على هاتفه المحمول، خصوصاً إذا ما كان هناك من داعٍ لإرسالها، كأن تسأله عما يقوم به، أو أين ذهب ومع من تحدث. فالرجل ينشغل أثناء عمله لفترةٍ طويلةٍ وقد لا يجد الوقت للرد على كل هذه الرسائل، ومن المحتمل أن يكون في اجتماع عملٍ، الأمر الذي يسبب له بعض الإحراج. لذا ننصحك بالإبتعاد عن الإكثار من الرسائل وحصرها فقط بالأمور الضرورية والمستعجلة.

كثرة التدخل في عمله

حب الرجل لعمله يختلف عن حب المرأة لعملها، ففي حين تشارك المرأة تفاصيل عملها مع المقربين إليها، إلا أن الرجل يفضل أن يحافظ على سرية عمله، لأن باعتقاده أن البوح بتفاصيل العمل هو انتهاكٌ لمبادئ الشركة أو المؤسسة. فإن كنتِ تطرحين الكثير من الأسئلة على زوجك في شؤون العمل حاولي إذاً التخفيف منها، لتتجنبي الشجار معه.

انتقدي زوجك بطريقة بناءة تجنباً للمشاكل الزوجية

الغيرة المستمرة

الغيرة المستمرة بسبب أو من دونه تسبب العديد من المشاكل بين المتزوجين، فالزوج يغضب من غيرة زوجته غير المبررة وتتكرر بشكلٍ مستمر. ولا نقصد هنا الغيرة الطبيعية بين الرجل والمراة الهادفة إلى حماية الآخر والاهتمام به، بل نتحدث عن الغيرة التي تزيد عن حدها لتصل إلى حد النكد.

التشارك بكل شيء والالتصاق به

لا تلحي على زوجك ليشاركك بكل ما تقومين به، كما لا تلتصقي به كخياله أينما ذهب، فالرجل يرغب ببعض الحرية خصوصاً إذا ما كان يرغب في الخروج مع أصدقائه. فلا تنسي أن زوجك يحب أن يقوم ببعض الأمور بمفرده أو مع أصدقائه الشباب، فامنحيه بعض الحرية ليقوم بما يرغب.