الفكاهة في يوم الزفاف | العروس في يوم زفافها
زفوها
حافظي على حس الدعابة في نهار زفافك
نصائح لتوفير المال | تحضيرات الزفاف
زفوها
كيف توفرين المال في حفلة زفافك؟

إتيكيت الزفاف: من يتكفّل بالمسافرين؟

الخميس، 07 أغسطس 2014
إتيكيت الزفاف | تنظيم الزفاف

غالباً ما ينظّم العروسين زفافهما في منطقتهما أو بلدهما رغبة بالحفاظ على العادات والتقاليد، ولكن يمكن أن يخرجا أحياناً عن العادات ويبحثان عن التجدد فيقرّران إقامة عرسهما في بلد آخر. وهذا ما يرافقه سلسة من التساؤلات: فمن يدفع بطاقات الطائرة؟ من يتكفّل بمكان إقامة المدعوّين؟ من يتكفّل بدفع تكاليف وسائل النقل؟. للإجابة على هذه التساؤلات التي تشغل بال العروسين، ولمساعدتهما على تنظيم زفافهما وفق الآداب العامّة، تقدّم لك أنوثة إتيكيت الزفاف للمدعوّين المسافرين:

 

1- تكاليف بطاقة السفر ومصاريف السفر: إذا كنت تنوين إقامة حفلة زفافك خارج البلاد، أو تنوين دعوة ضيوف مسافرين الى زفافك، ليس عليك التكفّل بمصاريف السفر ودفع بطاقة الطائرة. فالاتيكيت لا تجبر العروسين بالتكفّل بمصاريف السفر للضيوف، بل تنحصر الكلفة على دفع مصاريف العشاء مثلاً أو الاستقبال الذي ينظّمه العروسين لضيوفهما.

 

2- تكاليف التنقل بين المناطق: إذا كان ضيوفك يعيشون في منطقة أخرى ويريدون حضور حفلة زفافك، فمن المفضّل أن تتكلفي بمصاريف التنقل بين المناطق بما فيها وسائل النقل العامة إذا كنتِ تشعرين أنّ هذا واجبك تجاههم.

 

3- تكاليف الزيارات السياحية: ثمّة رأيين مختلفين حول تنظيم رحلة سياحية للمدعوّين الى الزفاف لإستكشاف البلد أو المنطقة التي يقيم فيها العروسين زفافهما. فالرأي الاول يترك الحرية للمدعوّين لتنظيم زياراتهم السياحية ويستمتعون بوقتهم كما يحلو لهم، وبالتالي لا يتكفّل العروسين بدفع تكاليف الرحلة السياحية. أما الرأي الثاني فيحثّ العروسين على تنظيم يوم سياحي للمدعوّين أو على الأقلّ نشاطاً واحداً والتكفّل بدفع مصاريفه. لذا اجلسي مع زوجك المستقبلي وناقشا هذا الموضوع لكي تصلا الى الحلّ الانسب.