فوائد كريم الليل للبشرة - أنوثة
العناية بالبشرة
كريم الليل... هكذا يفيد بشرتك!
هل يجب القلق من شحوب الوجه - أنوثة
صحتك
شحوب الوجه... هل هو مقلق وخطير؟

إتّبعي هذه العادات لإنقاص وزنك بسهولة بعد الإفطار!

الأحد، 03 يونيو 2018
عادات بعد الإفطار تساعد على إنقاص الوزن - أنوثة

هل تبحثين عن بعض العادات والنصائح التي يمكن أن تساعدك على إنقاص وزنك بعد الإفطار بسرعة وفعاليّة؟ لا تفوّتي إذاً هذا الموضوع حيث سنكشف لك مجموعة من العادات التي ستفيدك حتماً في هذا السياق خصوصاً إذا كنت ممّن يكسبن وزناً زائداً خلال الشهر الفضيل.

لماذا يجب أن تتناولي السمك خلال إفطار رمضان؟

أولاً،  احرصي يومياً أو 3 مرّات على الأقلّ في الأسبوع على ممارسة بعض التمارين الرياضية بعد الإفطار ما يساعدك على حرق السعرات الحرارية الزائدة وخسارة وزنك بفعالية. يمكنك هنا إختيار التمارين الرياضية التي تفضلينها والمناسبة لقدراتك الجسديّة، كما يمكنك هنا الإكتفاء برياضة المشي.

ثانياً، ركّزي على توازن كميّة ونوعيّة الطعام التي تتناولينها في الفترة الممتدة ما بيت الإفطار والسحور التي يمكن أن تلعب دوراً في زيادة وزنك في هذه الفترة. وننصحك هنا بالتركيز على أطعمة قليلة السعرات الحرارية على غرار الفواكه الطبيعيّة والمجفّفة إضافة إلى العصائر الطبيعيّة والمكسرات كاللوز والجوز مثلاً.

ثالثاً، إلتزمي بشرب كميّة كافية من الماء ما بين وجبتي الإفطار والسحور، فللماء دور أساسيّ في الحفاظ على رطوبة الجسم خلال هذه الفترة وأثناء الصيام. كما يتمتّع الماء بدور فعّال في حرق الدهون المكدّسة في جسمك وتخليصك منها بشكل تدريجي ما يؤدّي مباشرة إلى فقدان وزنك الزائد.

كيف تنجحين في تثبيت وزنك خلال رمضان؟

رابعاً، بالنسبة لوجبة السحور لا تغفليها أبداً أو تفوّتيها بغية خسارة وزنك الزائد. بل من الضروري هنا الإعتماد عليها مع التركيز على أطعمة مغذية، خفيفة وغنيّة بالألياف تحفّز الشعور بالشبع وعمليّة الأيض الأساسيتان للحفاظ على خسارة وزنك الزائد وثباته.