أفكار لتجديد ديكور المنزل بالنباتات
ديكور
النباتات في المنزل... ديكور طبيعي وراقٍ
كيفية الحصول على ديكور مريح في غرفة الطعام
ديكور
لغرفة طعام أكثر راحة... إليك هذه الخطوات!

إحذري هذه الأخطاء في الألوان كي لا تفسدي ديكور منزلك!

الثلاثاء، 12 يوليو 2016
أخطاء في الألوان تفسد ديكور المنزل

الديكور المنزلي أمر مهم وتجدر العناية به بشكل دقيق وصحيح كي يتناسب مع الاجواء التي تسعى ربة البيت الى خلقها في الغرف. ولا بد من التنبه الى تنسيق الالوان بالطريقة الصحيحة والمناسبة لتحصلي على ديكور ملفت وانيق في المنزل. اليك اليوم أبرز أخطاء في الألوان تفسد ديكور المنزل.

 

استعملي هذه الألوان لمنزل أكثر فخامة

 

أولاً، في ما خص تنسيق الألوان المناسبة لديكور المنزل، عليك الحرص على التنويع بين الألوان الفاتحة والألوان الداكنة، فلا يمكنك اعتماد الألوان الداكنة معاص ولا الفاتحة معاً، فذلك يجعل الديكور ضعيفاً ومبالغ به. وهذا الخطأ يمكن تصحيحه من خلال التنويع والمزج بين الألوان الفاتحة والداكنة بطريقة متناسقة.

 

ثانياً، من الأخطاء أيضاً عند تنسيق الألوان في ديكور المنزل اللجوء الى المبالغة في اعتماد الالوان الصاخبة، حتى وإن كانت رائجة لا يمكنك اعتمادها بطريقة مبالغ بها، بل من الأفضل أن تعتمدي الألوان الصاخبة بشكل بسيط موزع بين الوسائد وقط الأساس، أما في حال اخترت طلي الجدران بأحد الألوان الصاخبة، فاعتمدي احد الألوان الاساسية كالابيض او الاسود او الرمادي.

 

ثالثاً، خطأ آخر تقع به ربة المنزل عند تنسيق الألوان لديكور المنزل، وهو اعتماد الالوان البراقة التي تضفي اللمعان الى الغرفة. وهذا الخطأ يمكن أن يسبب خللاً في التوزيع الصحيح للديكور. وكي تتفادي هذا الخطأ عليك أن تعتمدي الألوان البراقة للقطع الصغيرة المتوفرة في الغرفة ومزجها مع أحد الألوان الاساسية.

 

رابعاً، تنسيق الألوان في الديكور المنزلي يحتاج الى نظرة معينة لتتمكني من المزج بين الالوان المتناسقة. وهذا الخطأ يمكن تفاديه من خلال تنسيق الألوان المتفاربة من بعضها البعض، كالازرق والاصفر والاخضر، أو اعتماد اللون عينه ولكن بدرجات متفاوتة، وهذا الامر يبدو سهل التطبيق ولا يؤدي الى اي خلل على صعيد توزيع الالوان.

 

تعلمي كيفية تنسيق الوان الديكور في منزلك

 

خامساً، من الاخطاء أيضاً التي تقع بها ربة المنزل عند تنسيق الديكور في البيت هو عدم التنبه الى الفصل الذي تجري فيه هذا التعديل، وهذا يعتبر من الاسس المهمة على صعيد تنسيق الديكور. فكلما كان الطقس بارداً كلما كانت الالوان الداكنة مناسبة للديكور، وكلما كان الطقس حاراً كلما كانت الالوان الفاتحة والمستوحاة من الوان الطبيعة متناسقة بشكل أكبر.